صورة للمتهم نشرتها الشرطة
صورة للمتهم نشرتها الشرطة
الأحد 25 سبتمبر 2016 / 12:29

شرطة واشنطن: منفذ هجوم مركز التسوق بدا "كالزومبي" عند القبض عليه

ألقت الشرطة الأمريكية، في وقت متأخر من يوم السبت، بالتوقيت المحلي القبض على شاب عمره 20 عاماً، مطلوب في حادث إطلاق نار دموي، وقع بمركز تسوق مزدحم في ولاية واشنطن الأمريكية، وعرفته باسم آركان سيتين.

وقالت الشرطة في مؤتمر صحافي إن المسلح المشتبه به بدا في هيئة "زومبي" أو (الجثة المتحركة) عندما تم القبض عليه بدون مقاومة بعد 24 ساعة تقريباً من الهجوم، حيث كان يسير في شارع بمدينة أوك هاربر - حسبما أفادت شبكة "إيه.بي.سي نيوز" الإخبارية الأمريكية.

ولقيت أربع نساء حتفهن، كما توفي رجل متأثراً بجراحه في مستشفى بعد إصابتهم في الهجوم الذي وقع مساء الجمعة بمتجر "ميسي" في مركز "كاسكيد مول" بمدينة برلنجتون القريبة من أوك هاربر.

وذكر الليفتنانت مايك هاولي إنه رصد سيتين بينما كان في سيارة الدورية، وتوقف بالسيارة وقفز ليواجهه.

وقال: "لقد كان مثل الزومبي"، مضيفاً أن سيتين لم يكن مسلحاَ، وكان يحمل جهاز كمبيوتر.

وأفادت الشرطة بأن سيتين هاجر من تركيا إلى الولايات المتحدة، وكان لديه إقامة دائمة. لم يتضح بعد الدافع وراء الهجوم، ومع ذلك فإن الشرطة قالت في وقت سابق، إنه ليس هناك ما يدعو للاشتباه بارتباط الجريمة بالإرهاب.

وكانت قناة "كيه 5" التلفزيونية المحلية ذكرت أن المشتبه به كان بحوزته مساء الجمعة 3 مسدسات تم شراؤها بطرق قانونية ، والتي سرقها من والده.

وقالت الشبكة أيضاً إن صديقته السابقة كانت تعمل في السابق بمتجر "ميسي" حيث وقع الهجوم، ومع ذلك فإنها لم تعد تعمل هناك منذ عدة أشهر.

ولم تعلن الشرطة بعد عن أسماء الضحايا.