من المعرض(أرشيف)
من المعرض(أرشيف)
الأحد 25 سبتمبر 2016 / 20:05

انطلاق فعاليات معرض العين للكتاب

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من معرض العين للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مركز العين للمؤتمرات ويستمر حتى 2 أكتوبر وسط حضور واسع من كافة أطياف المثقفين والكتاب.

ويشهد المعرض في دورته الحالية مشاركة 77 عارضاً محلياً وإقليمياً بزيادة 10% عن الدورة السابقة.

ومن المتوقع أن يتخطى عدد زوار المعرض هذا العام 45 ألف زائر من بينهم طلاب المدارس والعائلات والشباب الأمر الذي يعكس نمو الاهتمام بالثقافة وصناعة الكتب في مدينة العين بشكل كبير على مدار الأعوام السابقة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عبد الله ماجد آل علي، إن "الهيئة تسعى إلى تطوير أنشطتها وفعالياتها الثقافية في مدينة العين عاماً تلو الآخر ويأتي على رأسها معرض العين للكتاب الذي أثبت نجاحه وأهميته على الساحة الثقافية لما يقدمه من محتوى فكري وثقافي ثري لجمهور العين".

ولفت إلى أنه هذه الدورة تشهد تغيير اسم المعرض من "العين تقرأ" إلى "معرض العين للكتاب" بهدف وضع هذه الفعالية الهامة على خارطة صناعة المعارض في دولة الإمارات العربية المتحدة كونه يرتكز على مجموعة من المبادرات التي أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتطويره واستقطاب كافة المؤسسات التعليمية للمشاركة به.

ويتضمن المعرض برامج متعددة تعزز من تجربة الزوار منها البرنامج الثقافي الذي يقدم ندوات يومية تحتفي بالكتاب والمبدعين الإماراتيين من خلال موضوعات متنوعة بالإضافة إلى ركن الإبداع وما يقدمه من مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف الأجيال الناشئة بهدف الارتقاء بالطفل وتطوير مفهوم القراءة وأهميتها في الحياة اليومية ومنها ورش عمل التعليم الذكي والعلوم والمهارات اليدوية وتطوير الذات وغيرها.

وسيشهد المعرض عدداً من حفلات إطلاق وتوقيع الكتب لما يمثله من منصة ثقافية وفكرية تسلط الضوء على أهمية القراءة وتتواصل بشكل مباشر مع شريحة واسعة من جمهور مدينة العين.

ومن أبرز الموضوعات التي تناقشها الندوات الثقافية خلال المعرض التجارب الإماراتية الشبابية الرائدة في مختلف المجالات وموضوع التقنيات التربوية لحل المشكلات السلوكية وتنمية القدرات العقلية والعالم الافتراضي وأثره على الأسرة إلى جانب ندوات أخرى تبحث في السلوكيات القرائية للشباب وأساليب رواية القصص وتأليف الحكايات فضلاً عن ندوة تتضمن قراءات متخصصة حول مدينة العين.