الأحد 25 سبتمبر 2016 / 23:11

الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس اتحاد الغرف العربية الإثنين

يشارك اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة في اجتماعات الدورة الـ 122 لمجلس اتحاد الغرف العربية الذي يعقد غداً الإثنين، في سلطنة عمان الشقيقة وكذا فى منتدى "استثمر في عمان" الذي يقام في مسقط بعد غد الثلاثاء.

ويمثل الاتحاد عضو مجلس إدارتها خليفة خميس مطر الكعبي رئيس غرفة الفجيرة، والأمين العام المساعد لاتحاد الغرف عضوية محمد النعيمي.

وأكد خليفة خميس مطر الكعبي أن مشاركة اتحاد الغرف تأتي في إطار الحرص الدائم على التنسيق مع الغرف العربية لتعزيز مكانة وأهمية القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، إضافة إلى مناقشة الأدوار التي يمكن أن تلعبها الغرف العربية في مجال دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص بمختلف المواضيع الاقتصادية، لاسيما فيما يتعلق بصياغة السياسات الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية ووضع التشريعات والآليات التنفيذية لها.

وقال "إن الاجتماع سيتناول عدداً من البنود والمحاور منها الاطلاع على محضر اجتماعات وقرارات مجلس الاتحاد في دوراته السابقة مع تقرير الأمانة العامة عن تنفيذ هذه القرارات، إضافة إلى انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الجدد للاتحاد، ومناقشة مشروع الأنظمة الداخلية والمالية، ونظام شؤون الموظفين في الأمانة العامة للاتحاد، إلى جانب الاطلاع على برنامج التطوير والتحديث الجاري في الاتحاد، ورسوم اشتراك الأعضاء المنتسبين إلى الاتحاد".

وأضاف، كما سيناقش الاجتماع شؤون الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة بخصوص مستقبلها في ظل نظام Exportel، وإيقاف التصديقات على شهادات المنشأ من قبل بعض الدول العربية، فضلاً عن بندي المستحقات على بعض الغرف العربية وما يستجد من أعمال.

أما منتدى "استثمر في عمان" فيشارك فيه كل من عضو مجلس إدارة غرفة الفجيرة عبد الله محمد سعيد الظنحاني وأمين سر غرفة الفجيرة أحمد راشد الخديم، ومحمد علي الملا ومحمد سويدات وسلطان جميع عبيد نائب مدير غرفة الفجيرة وفايز سعيد اليماحي من قسم الإعلام والعلاقات العامة في غرفة الفجيرة.

وأوضح الكعبي أن المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار الواعدة في السلطنة من خلال مجموعة من المحاور أهمها رؤية عمان 2020 والمناخ الاقتصادي والاستثماري العام في عمان، فضلاً لفرص ومشاريع الاستثمار في قطاعات الزراعة والصناعة والطاقة والثروة السمكية والمناطق الاقتصادية المتخصصة .

ويصاحب المنتدى معرض للمؤسسات والشركات والمصارف الراعية للمنتدى، وأيضاً الهيئات الرسمية الراغبة في عرض المشروعات الاستثمارية المتاحة في عمان في مختلف القطاعات الاقتصادية.