وزير الخارجية الجزائري ونظيره السوري (أرشيف)
وزير الخارجية الجزائري ونظيره السوري (أرشيف)
الإثنين 26 سبتمبر 2016 / 14:02

وزير خارجية الجزائر بعد لقاء نظيره السوري: نجدد الدعم والتضامن مع شعبكم

أجرى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أمس السبت في نيويورك الامريكية محادثات مع نظيره السوري وليد المعلم، حيث جدد له "دعم وتضامن الجزائر التام" مع الشعب السوري، مؤكداً ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية، حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان للوزارة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية، فإن المحادثات جرت على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أبلغ المعلم نظيره الجزائري بالتطورات الأخيرة ميدانياً وبالمفاوضات المرتبطة بتمديد الهدنة في سوريا.

من جانبه، جدد لعمامرة "دعم و تضامن الجزائر التام" مع الشعب السوري, مبرزاً "ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية الذي من شأنه الحفاظ على وحدة الشعب السوري".

كما تطرق إلى "سياسة المصالحة الوطنية التي إنتهجتها الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة"، مشيراً إلى أن هذه السياسة "سمحت بالإستجابة إلى تطلعات الشعب الجزائري وضمنت له الاستقرار كشرط أساسي لمواصلة مجهودات التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر كامل التراب الوطني".

من جهة أخرى، ذكّر لعمامرة بالمبادئ الدستورية التي تشكل إطار نشاط الجزائر في الخارج من خلال إحترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم التدخل العسكري وترقية الحل السياسي للنزاعات.