قواعد الجماعة الإسلامية في مظاهراتهم لدعم مرسي(أرشيف)
قواعد الجماعة الإسلامية في مظاهراتهم لدعم مرسي(أرشيف)
الإثنين 26 سبتمبر 2016 / 18:16

مصر: منشقو الجماعة الإسلامية يطالبون بتجميد نشاط التنظيم ومحاكمة قياداته

24 ـ القاهرة ـ عمرو النقيب

طالب القيادي المنشق عن الجماعة الإسلامية، ربيع شلبي، بمحاكمة قيادات الجماعة وتجميد نشاط التنظيم، عقب نشر مقال لعضو مجلس شورى الجماعة عبود الزمر، في أحد المواقع الإخوانية، قال فيه إنه كان يفضل استمرار حكم الرئيس الإخواني محمد مرسي في الحكم.

وقال شلبي لـ24، إن قيادات الجماعة الإسلامية الحالية بما فيها عبود الزمر، سبب الأزمة التي تمر بها الجماعة، وحزبها البناء والتنمية، وذلك لأنهم ينعمون بالأمان، بينما شباب الجماعة في السجون لتحريضهم بالاشتراك مع الإخوان في الاعتصام في رابعة، أو في فاعلياتهم ومظاهراتهم.

وأضاف: "شباب الجماعة الإسلامية في مصر، والهاربون إلى الخارج، يرفضون التعاون مع الإخوان، أو مساندتهم، لا سيما وأن الإخوان اتهموا الجماعة الإسلامية بالإرهاب، في جلسة الاستماع التي حددها مجلس العموم البريطاني للقيادي الإخواني إبراهيم منير، ومن قبل ذلك، لأن الإخوان يستخدمون الجماعة الإسلامية وشبابها كأداة لتحقيق أغراضهم، وعقب ذلك يهاجمونهم".

وطالب شلبي بترك جميع القيادات الحالية لمناصبها، وتجميد حزب البناء والتنمية، وعمل انتخابات جديدة لمجلس شورى الجماعة الإسلامية لتعبر عن شباب الجماعة، وليس القيادات الذين يصرون على إبقائهم في صدام مع الدولة، مطالباً بمحاكمتهم على سلوكياتهم العدائية مع الدولة المصرية خلال المرحلة الماضية .