مقاتلة أمريكية (أرشيف)
مقاتلة أمريكية (أرشيف)
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 / 13:14

أفغانستان: مقتل 18 داعشياً بغارة أمريكية

قال مسؤولون أفغان إن ما يشتبه أنها طائرة أمريكية بدون طيار نفذت ضربة جوية ضد تنظيم داعش في أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 18 شخصاً يوم الأربعاء، معظمهم من المتشددين لكن يحتمل أن يكون من بينهم مدنيون.

ويمثل مقتل المدنيين بسبب ضربات جوية أمريكية ضد حركة طالبان وغيرها من الجماعات المتشددة في أفغانستان، مصدر خلاف بين الحليفين اللذين يقاتلان المتشددين منذ عام 2001.

وقال قائد شرطة أجين محمد علي، إن الضربة الجوية في إقليم ننكرهار الواقع على الحدود الشرقية مع باكستان قتلت 18 شخصاً بينهم 15 متشدداً وثلاثة مدنيين.

وأضاف أنهم" كانوا داخل منزل في زيارة شخص عاد لتوه بعد أدائه (فريضة) الحج"، متابعاً أن "طائرة بدون طيار استهدفت المنزل وقتلت معظم من كان به".

وأشار المتحدث باسم شرطة الإقليم حضرة حسين مشرقي وال إلى أن عدداً من زعماء تنظيم داعش قتل لكنه نفى وجود أي مدنيين بين القتلى.

وقال متحدث باسم قيادة الجيش الأمريكي في كابول، إن القوات الأمريكية نفذت ضربة جوية "ضد الإرهاب" في أجين دون أن يناقش تفاصيل الهدف.

وأكد البريجادير جنرال تشارلز كليفلاند أن "القوات الأمريكية في أفغانستان تتعامل بمنتهى الجدية مع أي مزاعم عن سقوط قتلى مدنيين".