مواجهة توتنهام وسيتي الموسم الماضي (أرشيف)
مواجهة توتنهام وسيتي الموسم الماضي (أرشيف)
الخميس 29 سبتمبر 2016 / 11:10

الدوري الإنجليزي: "السجل الأبيض" على المحك في مواجهة توتنهام وسيتي

سيتنافس الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن ضد بعضهما البعض في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد، إذ يأمل توتنهام هوتسبير أن يسير على نهج سيلتيك ويوجه لطمة أخرى إلى البداية الرائعة لمانشستر سيتي.

وأطاحت قوة سيتي بالجميع قبل توتنهام وفاز بكل مباراة رسمية خاضها هذا الموسم، حتى اكتفى بتعادل مفاجئ 3-3 مع سيلتيك في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وهذه النتيجة إضافة للطريقة التي كشف بها الفريق الإسكتلندي مشاكل سيتي الدفاعية، ستعطي حافزاً لتوتنهام المنتشي بفوز مهم في موسكو بدوري الأبطال قبل المواجهة بين أول فريقين في إنجلترا بإستاد وايت هارت لين.

وأدت البداية الرائعة لبيب غوارديولا بإستاد الاتحاد، إلى أن يصبح سيتي مرشحاً لإحراز اللقب عند الكثيرين، وسيحتاج توتنهام إلى كل قوته التي أظهرها في فوزه على سيسكا موسكو الثلاثاء، من أجل تجنب التراجع بشكل أكبر خلف منافسه.

وسيلعب الفريقان بدون لاعبين مهمين يوم الأحد.

ومن المتوقع أن يغيب هاري كين لشهر آخر على الأقل، بعد إصابته بقطع في أربطة الكاحل ضد سندرلاند يوم 18 سبتمبر (أيلول)، رغم أن المستوى الرائع لسون هيونغ مين أكد أن الفريق اللندني لم يفتقد مهاجمه كثيراً، مثلما كانت تخشى الجماهير.

وسجل المهاجم الكوري الجنوبي هدفه الخامس في خمس مباريات في انتصار توتنهام 1-0 في موسكو.

وأبلغ مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو الصحافيين: "إنه متألق.. المحافظة على هذا المستوى مهم للغاية بالنسبة لنا".

ويغيب عن سيتي عدة لاعبين مهمين بينهم فينسن كومباني وكيفن دي بروين الذي أصيب في الانتصار 3-1 على سوانزي سيتي في الدوري السبت الماضي.

ومن المتوقع أن يحافظ آرسنال صاحب المركز الثالث، وليفربول الرابع، على مسيرتهما الجيدة أمام فريقين متعثرين.

وسيبحث فريق المدرب آرسين فينغر عن فوزه الخامس على التوالي في الدوري الأحد، على ملعب الوافد الجديد بيرنلي الذي انتصر للمرة الثانية فقط هذا الموسم يوم الإثنين حين هزم واتفورد.

ويأمل آرسنال أن يواصل هدافه ألكسيس سانشيز سجله الرائع ضد بيرنلي بعدما سجل 3 أهداف وصنع آخر في 3 مواجهات أمامه.

وتغلب سوانزي 3-1 بملعبه على ليفربول الموسم الماضي، لكن في ظل الضغط الواقع على المدرب فرانشيسكو غودولين عقب البداية السيئة للموسم، والشكل الجديد لليفربول بقيادة يورغن كلوب، فسيكون مطلوباً من الفريق الويلزي تكرار ذلك في مواجهة بعد غد السبت.

وقد يقفز إيفرتون صاحب المركز الخامس إلى الثاني لمدة 24 ساعة على الأقل، إذا فاز بملعبه على كريستال بالاس غداً الجمعة.

وسيتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة سجله المبهر على أرضه ضد ستوك سيتي المتعثر يوم الأحد، بعدما فاز بمبارياته الثماني الماضية في الدوري أمام فريق المدرب مارك هيوز بإستاد أولد ترافورد.