دبابة تركية في حلب(رويترز)
دبابة تركية في حلب(رويترز)
السبت 1 أكتوبر 2016 / 16:45

القوات التركية تقصف أهدافاً لداعش بالريف الشمالي لحلب

قصفت القوات المسلحة التركية، اليوم السبت، عشرة أهداف لتنظيم داعش، في الريف الشمالي لمحافظة حلب بسوريا، في إطار عملية "درع الفرات"، طبقاً لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، اليوم السبت.

وفي بيان لها حول تطورات عملية "درع الفرات" حتى الساعة السابعة بالتوقيت المحلي صباح اليوم، قالت رئاسة الأركان العامة التركية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوة المهام الخاصة في الجيش السوري الحر، وعناصر "داعش" في ثلاث قرى في الخط الواصل بين منطقتي اعزاز والراعي (جوبان باي).

وأشار البيان إلى أن قوات المعارضة السورية تمكنت من السيطرة على قرى "العويشية" و"الجبّان" و"تل عطية"، إلى حد كبير، وتعمل على إزالة الألغام والمتفجرات التي زرعها بها التنظيم ، لبسط السيطرة الكاملة عليها.

وأضاف البيان أن القوات التركية "قصفت 10 أهداف لداعش، مستخدمة 33 قذيفة مدفعية و40 صاروخاً و20 قذيفة دبابة، ما أسفر عن تدمير 4 عربات مسلحة و5 خيم، بالإضافة إلى مقر قيادي للتنظيم".

واوضحت رئاسة الأركان أنه منذ بدء عملية درع الفرات في 24 أغسطس(آب) الماضي وحتى الآن، تم استهداف ألف و578 هدفاً للتنظيم، و"تفكيك 28 لغماً و993 قنبلة مصنوعة يدوياً".

من جهتها، شنت قوات التحالف الدولي غارتين على مواقع داعش في حلب، أدت إلى مقتل عنصر منه وتدمير عربتين تابعتين له.