قصف في اليمن (أرشيف)
قصف في اليمن (أرشيف)
الخميس 20 أكتوبر 2016 / 14:10

الحوثيون يجددون خرق الهدنة في الجوف وصنعاء

أكدت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الخميس، أن مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، خرقوا الهدنة في محافظة الجوف، المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد، وفي مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وقال مركز الجوف الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، في محافظة الجوف، في بيان إن "مجاميع من مسلحي الحوثي وقوات صالح حاولوا اليوم الخميس التسلل إلى مواقع المقاومة والجيش الوطني في مديرية المصلوب بالمحافظة".

وأضاف البيان أن "أفراد الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على عدة مواقع في جبال الساقية بمديرية المصلوب في المحافظة بعد تنفيذهم هجوم عكسي ضد الحوثيين وقوات صالح الذين بدأوا خرق الهدنة بالتسلل لمواقع الجيش والمقاومة".

من جهته، اتهم الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء، عبد الله الشندقي، مسلحي الحوثي وقوات صالح، بتنفيذ تسع خروقات للهدنة في الساعة الأولى فقط لانطلاقها.

وأوضح في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الخميس، أنه "تم رصد تسعة خروقات قامت بها مليشيات الحوثي وصالح في الساعة الأولى من بدء سريان الهدنة في مديرية نهم البعيدة من العاصمة صنعاء بعشرات الكيلومترات".

وأضاف الشندقي أن "خرق الهدنة تضمن قصفاً مدفعياً لمواقع الجيش الوطني والمقاومة في كل من منطقتي الجمايم وملح وجبال المنصاع وسحر والمنارة وعيدة، مع إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في كل من جبلي يام والجبيلين ومواقع في منطقة حريب نهم، في المديرية نفسها".

وقال إن خروقات الحوثيين وقوات صالح جاءت في الوقت الذي تلتزم فيه القوات الحكومية بالهدنة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، مشيراً إلى أنهم يحتفظون بحق الرد في حال استمرت مليشيات الحوثي وصالح في مواصلة خروقاتها للهدنة التي قد تعرضها للانهيار.

وبدأ موعد سريان الهدنة في اليمن عند الساعة 12 قبيل فجر اليوم الخميس، بطلب من الأمم المتحدة ودعوات دولية أخرى.