الخميس 20 أكتوبر 2016 / 22:45

إسرائيل تزعم إحباط مخطط لأسر أحد جنودها على يد فلسطينيين

زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس، إحباطه لمخطط لتنفيذ عملية كبيرة من قبل أربعة فلسطينيين من غزة، يتبعون لحركة الجهاد الإسلامي.

وقال "الشاباك"، إن "المخطط كان يهدف إلى تنفيذ عملية داخل صالة كبيرة في بئر السبع جنوب إسرائيل، وعملية أخرى لخطف جندي إسرائيلي بهدف إجراء صفقة تبادل مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين"، مشيراً لاعتقال فلسطيني حاول المرور عبر معبر "إيرز" شمال قطاع غزة بصفته تاجراً، لكن التحقيق معه أثبت أنه أحد أعضاء خلية كانت تخطط لعملية كبيرة ضد إسرائيل، بحسب الشاباك.

وأضاف في بيان له، أنه "تم اعتقال باقي أفراد الخلية، وهم ثلاثة أشخاص آخرين يعيشون داخل المدن الإسرائيلية، وأن أحدهم يقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني ويعمل في صالة عامة كان سينفذ فيها الهجوم".

وزعم الجهاز الأمني الإسرائيلي، أن الناشط في "الجهاد الإسلامي" وائل أبو طه، دفع عشرات الآلاف من الدولارات لأفراد الخلية لاستئجار شقة سكنية كان من المفترض أن يتم وضع الجندي المختطف فيها قبل نقله إلى قطاع غزة، ولشراء الأسلحة والمعدات اللازمة.

وتابع البيان أن "هذه الخطوة تشير مرةً أخرى إلى التنظيمات الفلسطينية في غزة التي تحاول باستمرار تنفيذ هجمات خطيرة وبأساليب مختلفة، وتستغل تقديم التصاريح لسكان القطاع لاحتياجات إنسانية وتجارية"، على حد زعم "الشاباك".