معرض الشارقة للكتاب (أرشيف)
معرض الشارقة للكتاب (أرشيف)
الجمعة 21 أكتوبر 2016 / 21:28

مؤلفو الكتب الأكثر مبيعاً يشاركون في معرض الشارقة للكتاب

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35، نخبة من أبرز الشخصيات الأدبية والثقافية والفكرية والأكاديمية على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية، الذين يتجاوز عددهم الـ50 شخصية، للمشاركة في الجلسات النقاشية والحوارية والتفاعل مع الزوار خلال فترة انعقاد المعرض.

وتتضمن قائمة ضيوف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته لهذا العام كلاً من الكاتبة كاساندرا كلير، والمؤلفة والموسيقية سيستر سولجاه، والروائية وكاتبة السيناريو هولي غولدبرغ سلون.

وتضم قائمة الضيوف أيضاً مؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً لفئة اليافعين كلوديا غراي، والكاتب باراغ خانا، والرسام وكاتب السيناريو والمخرج غاري أ. روزين، والمؤلف إريك فان لستبادر.

وتشارك في المعرض أيضاً الكاتبة الأمريكية من أصول فلسطينية نعومي شهاب ناي، إضافة إلى الكاتبة والشاعرة والفنانة روبي كور التي ستعرض حبها للكلمة المنطوقة في معرض الشارقة الدولي للكتاب من خلال مجموعتها الشعرية والنثرية الأولى الأكثر مبيعاً "الحليب والعسل".

ويشارك من أستراليا الكاتب جريما سيمسيون وزوجته الروائية آني بويست، ومن كندا الصحافي والمخرج والكاتب دانيال لاك، وتيري فاليس.

ويشهد المعرض في دورته لهذا العام زيادة ملحوظة في عدد المشاركات من المملكة المتحدة، إذ يستضيف الكاتبة والفنانة والمحاضرة الدولية جيني بلفور بول، والشاعرة والكاتبة ديبورا ألما والكاتبة إيلين كالديكوت وكذلك الكاتبة الصاعدة عائشة مالك، والكاتبة والصحافية هيلينا فريث باول.

ومن أبرز ضيوف المعرض الكاتب والمحرر التركي شيلر إلهان و3 كتّاب من صربيا هم فلاديمير أرسينيفيتش ودراغان فيلكتش وفلاديسلاف باياك.