اللاجئ السوري مع عائلته على متن الطائرة إلى أبوظبي (فيس بوك)
اللاجئ السوري مع عائلته على متن الطائرة إلى أبوظبي (فيس بوك)
الجمعة 21 أكتوبر 2016 / 21:32

اللاجئ السوري خلدون سنجاب: منحة محمد بن زايد انتشلتني من الضيق للفرج

أعرب اللاجئ السوري المريض خلدون سنجاب، عن فائق شكره وامتنانه لولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي وجه بنقله إلى أبوظبي لتلقي العلاج، مشيراً إلى العناية الفائقة التي تلقاها مع عائلته في الإمارات.

وقال سنجاب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "الحمد لله على عطائه اللامتناهي، بعد أيام الشدة التي مرت عليّ في لبنان، ومواجهة الموت في العديد من المرات، جاءت المنحة الإلهية على يد الخير والعطاء، يد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتنشلني من الضيق والشدة إلى الفرج والعناية، إذ غمرني بفائق لطفه باستقبالي مع عائلتي في أبوظبي أرض الخير والبركة، لإجراء عملية إعادة زرع رقاقة إلكترونية تسهل التنفس، بمنحة مدفوعة التكاليف كاملة مع الإقامة مع نقلي بطائرة خاصة مجهزة بأرقى وسائل الراحة والأمان، ووفر لنا كل ما لا يخطر في البال من عناية ورعاية أذهلتني ودعمني بفريق طبي من كافة الاختصاصات في أكثر المشافي تطوراً مشفى كليفلاند في أبو ظبي".



وأضاف "ينعقد لساني وتعجز الكلمات في التعبير عن مدى شكري وعميق امتناني للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جزاه الله عنا ألف خير وأطال في عمره، وبارك بهذه الأرض الطيبة وأدام عليهم الأمن والأمان والخير والبركات".



ووصل اللاجئ السوري المريض خلدون سنجاب وأفراد عائلته على متن طائرة خاصة مجهزة طبياً من بيروت إلى أبوظبي، حيث سيتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.



ويعاني سنجاب الذي نزح إلى لبنان منذ أغسطس (آب) عام 2012، من شلل تام ومشاكل صحية في الجهاز التنفسي وذلك إثر تعرضه لحادث في العام 1994 أفقده القدرة على الحركة.



وكانت سفارة دولة الإمارات لدى الجمهورية اللبنانية عبر ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية، تابعت هذا الملف الإنساني، وتواصلت مع جميع الجهات المعنية من أجل تسهيل نقل المريض، وأفراد عائلته إلى أبوظبي عبر مطار رفيق الحريري الدولي.