الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
السبت 22 أكتوبر 2016 / 10:32

الدول المعنية بمبادرة السلام الفرنسية تعقد اجتماعاً في 27 أكتوبر

أعلن وزير الخارجية الفرنسية جان مارك ايرولت، أن مبعوثه الخاص للمبادرة الفرنسية للسلام في الشرق الأوسط السفير بيير فيمو، سيعقد في الـ27 من الشهر الجاري، اجتماعاً للدول المعنية بالمبادرة، من أجل بحث وتفعيل أعمال اللجان المنبثقة عنها، وفقاً لما ذكرته وكالة "معاً" الإخبارية اليوم السبت.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لدى استقباله وفداً من مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى فرنسا، إنه سيقوم بجولة على جميع دول المنطقة ستبدأ من فلسطين.

وشدد أيرولت على الموقف الفرنسي المعلن والمعروف والعزم والإرادة اللذين تتحلى بهما باريس للاستمرار في مبادرتها من أجل التوصل لحل يضمن الأمن والسلام لجميع دول المنطقة ويضمن كذلك قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ورحب وزير الخارجية الفرنسي بالتحرك العربي في الأمم المتحدة بما يتعلق بإدانة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، مذكراً بموقف فرنسا الواضح في إدانته.

وشدد ايرولت على ضرورة التواصل العربي الفرنسي واستمرار المشاورات لإيجاد الصيغة المناسبة لطرحها في مجلس الأمن بما يضمن لها موافقة جميع أعضاء المجلس، وأهمية التعاون والتفاهم العربي الفرنسي وتنسيق العمل في المنظمة الدولية.

وضم وفد السفراء العرب، السفير الليبي عميد السلك الدبلوماسي العربي في باريس، وسفراء كل من فلسطين ومصر والأردن والمغرب والسعودية وموريتانيا، وسفير الجامعة العربية في باريس.