السبت 22 أكتوبر 2016 / 13:33

بالفيديو: داعش ينشر تفاصيل "رهان" بين تونسي وسوري على عملية انتحارية

24 - إعداد - شادية سرحان

نشر تنظيم داعش الإرهابي مقطع فيديو يظهر فيه عنصران من التنظيم في مدينة حلب السورية، أحدهما تونسي والأخر سوري، يقومان بـرهان "داعشي" لاختيار من له الأحقية بتنفيذ عملية انتحارية قبل الآخر.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم السبت، نشر داعش مقطع فيديو  يحمل عنوان "الباحثون عن الحياة"، وقد ركز التنظيم فيه على القصص الملفتة لبعض عناصره، الذين أقدموا على تفجير أنفسهم ومن بينهم تونسي كنيته "أبو لقمان التونسي".

ويظهر في الفيديو الداعشي التونسي وهو يختلف مع زميل له سوري كنيته "أبو الفاروق الشامي" على من له الأحقية بركوب المفخخة المجهزة بشكل تام لتنفيذ عملية انتحارية.

وبحسب الفيديو، دخل المقاتل السوري في البداية إلى المفخخة قبل أن يسارع الداعشي الآخر بإنزاله والاعتراض له اختياره لتنفيذ عملية انتحارية، معتبراً اختيار السوري تميزاً واحتكاراً! وحينها تدخل مقاتل أخر "قوقازي" لإنهاء المسألة، اقترح دخول الاثنين في رهان "داعشي" وافقا عليه مسبقاً، وكان الحظ من نصيب "أبو لقمان التونسي" الذي قفز فرحاً بفوزه في الرهان على زميله السوري.

وفي نهاية المقطع، يقود أبو لقمان التونسي المفخخة التي كانت تنتظره، ويمضي بها، ليظهر بعد ذلك دخان، في إشارة إلى أن "أبو لقمان" فجر نفسه ونفذ عمليته الانتحارية.