الطيران الحربي التركي (أرشيف)
الطيران الحربي التركي (أرشيف)
السبت 22 أكتوبر 2016 / 14:52

تركيا تقصف 70 هدفاً للقوات الكردية السورية

ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية القريبة من الحكومة اليوم السبت، أن تركيا قصفت مواقع للقوات الكردية السورية للمرة الثانية خلال أقل من 72 ساعة.

وقال الجيش التركي في بيان نقلته "الأناضول" إن القصف الصاروخي استهدف 70 هدفاً لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية السورية الجمعة، بدون أن تشير إلى مقتل أي من مقاتليها.

وأضاف البيان أن اثنين من مقاتلي فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة جرحا عندما فتحت "وحدات حماية الشعب" النار في مدينة جرابلس.

وتعتبر الحكومة التركية "وحدات حماية الشعب" وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي منظمتين "إرهابيتين" مرتبطتين بحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً في تركيا مستمراً منذ أكثر من 30 عاماً.

وكان الجيش التركي أعلن أن طائراته قصفت ليل الأربعاء أهدافاً للمقاتلين الأكراد السوريين في شمال سوريا، مؤكداً أنه قتل عدداً يصل إلى مئتين منهم.

وقالت الوكالة نفسها نقلاً عن بيان للجيش إن بين 160 ومئتين من مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية قتلوا في 26 ضربة في معراتة ام حوش شمال حلب. ولم يؤكد أي مصدر مستقل هذه الحصيلة حتى الآن.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يملك شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا، إن الغارات أسفرت عن سقوط 11 قتيلاً و24 جريحاً من قوات سوريا الديموقراطية، التحالف العربي الكردي الذي تدعمه واشنطن.

وقالت وكالة "الأناضول" إن عدداً من المباني ومستودعات الأسلحة والآليات التي تستخدمها "وحدات حماية الشعب" الكردية دمرت أيضاً.

وتأتي هذه الضربات الجديدة غداة زيارة إلى تركيا لوزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، الذي عبر عن ثقته بإمكانية إشراك تركيا في الهجوم لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش في العراق، رغم الخلافات بين بغداد وأنقرة.