مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل (أرشيف)
مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل (أرشيف)
السبت 22 أكتوبر 2016 / 19:32

33 دولة تشارك في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

تشارك 33 دولة في فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل التي تنطلق مساء غد الأحد، تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وتستمر 5 أيام.

وتعرض دورة هذا العام -التي تقام في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة- باقة متنوعة من الأفلام التي تعكس سحر السينما، وتعبر عن واقع المجتمعات ورؤى المخرجين الصغار.

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح مجموعة كبيرة من الشخصيات، من بينهم وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ورئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي "twofour54"، نورة بنت محمد الكعبي، إلى جانب عدد من النجوم على رأسهم المنشد العالمي، سامي يوسف، والفنان المصري، محمد هنيدي، بالإضافة إلى صناع الأفلام وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان وجمهوره من الأطفال.

ويشهد جمهور المهرجان الذي يقام بمبادرة من مؤسسة فن عرض 121 فيلماً، تمثل 33 دولة وتتنافس على جوائز المهرجان الموزعة على 8 فئات مختلفة.

وتتولى عملية التحكيم لجنة متخصصة تضم في عضويتها كلاً من المخرج الإماراتي، عبد الله حسن أحمد، والمخرج شاهين يازداني، والنجم العالمي، ويل سميث، بالإضافة إلى الوجه الجديد، فيروز بلبلة، فيما سيتم عرض الأفلام على فترتين صباحية ومسائية في مواقع مختلفة من إمارة الشارقة، وفق الجدول الذي أعدته إدارة المهرجان ليكون الجمهور على موعد يومي مع أبرز ما تجود به سينما الطفل حول العالم.

ويزخر برنامج المهرجان بباقة متنوعة من الأفلام التي تلبي كافة الأذواق من أفلام روائية قصيرة وطويلة وكذلك أفلام الاإنيمشن والأفلام الوثائقية والصامتة والتي تنسجم جميعها مع طبيعة التوجهات الفكرية للمهرجان وتتوافق مع ضوابط العادات والتقاليد المحلية، فيما تتضمن باقة الأفلام هذه مجموعة من القيم والرسائل الهادفة التي تسعى إلى تحفيز الأطفال على التفكير وتعزيز وعيهم حول الفن السابع وسحره الخلاب.