محاليل مضادة للكوليرا مقدمة من الإمارات لعدن (أرشيف)
محاليل مضادة للكوليرا مقدمة من الإمارات لعدن (أرشيف)
السبت 22 أكتوبر 2016 / 23:11

مساعدات طبية عاجلة من الإمارات لمواجهة مرض الكوليرا بعدن

قدّم الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات طبية عاجلة لعدد من المستشفيات اليمنية في عدن، للحيلولة دون انتشار مرض الكوليرا وتحوله إلى وباء بعد رصد بعض الحالات في عدة مديريات ووفاة بعضها.

فقد تسلم المختبر المركزي في مستشفى الجمهورية محاليل مخبرية لفحص حالات الاشتباه بالكوليرا، تزامناً مع ما قدمته هيئة الهلال الأحمر لمؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن لعدد (20 برميلاً) من مادة الكلور لوضعها في خزانات المؤسسة كمساهمة عاجلة منها لمكافحة انتشار الكوليرا.

كما سلم فريق الهلال في عدن محاليل مضادة للكوليرا بصورة عاجلة لمنسق منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور محمد كليس الذي وجه الشكر للإمارات والهلال الأحمر على سرعة الاستجابة، موضحاً أن هذه التحاليل تكفي لفحص 500 حالة من المشتبه بها، وأكد أن الاستجابة السريعة من قبل دولة الإمارات لتلبية احتياجات المنظمة من هذه المحاليل محل تقدير كبير.

وقالت مصادر طبية إن عدد المصابين بمرض الكوليرا في تزايد مستمر، ودعت الحكومة والسلطات المحلية إلى التحرك لمواجهة هذا الوباء خاصة في مديريات دار سعد والمنصورة والمعلى والبساتين.

ويتزامن ذلك مع حملة توعية تنظمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المدارس والمركز الصحية حول سبل وطرق الوقاية من مرض الكوليرا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية حذرت في بيان بثته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، من زيادة انتشار وباء الكوليرا في اليمن وقالت إن "الأمر وصل إلى مرحلة مقلقة لا ينبغي السكوت عنها".

وكانت دولة الإمارات وقعت مؤخراً اتفاقيتي تعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطوير القطاع الصحي في اليمن عبر تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج لدعم الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية اللازمة بقيمة 50,5 مليون درهم.