القوات الحكومية اليمنية تعزز حراستها للمنشآت النفطية في مأرب (أرشيف)
القوات الحكومية اليمنية تعزز حراستها للمنشآت النفطية في مأرب (أرشيف)
الأحد 23 أكتوبر 2016 / 09:29

اليمن: الحوثيون يهددون بضرب شركات النفط في مأرب

هددت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بضرب شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج النفطية والغازية في مأرب، في حال عدم توريد الإيرادات إلى البنك المركزي في صنعاء والذي تسيطر الميليشيات عليه.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الأحد، قالت مصادر "إن مليشيات الحوثي وصالح هددت بضرب منشأت نفطية في مأرب"، مضيفاً: "تأتي هذه الخطوة بعد أن وجه نائب رئيس الوزراء اليمني، عبدالعزيز جباري، صفعة جديدة للحوثيين وقوات المخلوع صالح، وذلك بعد إصداره قراراً بتوريد مبيعات الغاز المنزلي إلى البنك المركزي في مأرب ووقف توريدها إلى صنعاء".

وكان جباري وجه محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ومدير فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب، بفتح حسابات في البنك المركزي فرع مأرب لتوريد مبيعات الغاز المنزلي التي يتم إنتاجه من مأرب، حيث خصص أحد الحسابات لتوريد حصة الحكومة من مبيعات الغاز، فيما خصص حساب لتوريد حصة الشركة اليمنية للغاز وخصص حساب ثالث إلى حساب التسهيل الحكومي، ومن المقرر أن يتم العمل به منذ مطلع الأسبوع الجاري.

يذكر أن المبالغ المحصلة من مبيعات الغاز والتي تقدر بمئتين وخمسين مليون ريال يومياً كانت تورد إلى البنك المركزي في صنعاء حتى نهاية الأسبوع الماضي، والتي كانت تذهب لصالح تمويل الحرب التي يقودها الحوثيون.