محافظ كركوك نجم الدين كريم (أرشيف)
محافظ كركوك نجم الدين كريم (أرشيف)
الأحد 23 أكتوبر 2016 / 11:31

العراق: مقتل أكثر من 60 داعشياً في كركوك

أعلن محافظ كركوك في العراق، نجم الدين كريم، اليوم الأحد، مقتل أكثر من 60 داعشياً في المحافظة، فيما أشار إلى عودة الاستقرار للمدينة.

وبحسب ما أوردته "المدى" العراقية، أكد محافظ كركوك أن "الوضع الأمني في كركوك أصبح الأن مستقراً جداً وتم القضاء على معظم الارهابيين في مركز مدينة كركوك"، مبيناً أنه "تمت معالجة الفلول القليلة المتبقية في الأحياء الجنوبية والقضاء عليها".

وأضاف كريم للصحيفة أن "هناك أكثر من 60 جثة لعناصر داعش بالطب العدلي"، مشيراً إلى أن "هنالك جثث على الارض ما زالت متواجدة في مواقع الاشتباك التي تم فيها قتل الدواعش".

وتابع أن "الحياة ستعود إلى طبيعتها خلال ساعات وسيتم فتح جميع السيطرات التي تمر بكركوك مع بغداد جنوباً وكردستان شمالاً"، لافتاً إلى أن "القوات التي دحرت الإرهاب في كركوك هي قوات عراقية ومن أهالي كركوك".

وأشار محافظ كركوك إلى أن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اتصل بنا عدة مرات وكان مهتماً بوضع كركوك وعوده الاستقرار إليها وهو متطلع إلى أن يكون الوضع مستقراً وأن تسيطر القوات العراقية والبشمركة على الوضع الأمني".

وكان تنظيم داعش قد هاجم كركوك، فجر الجمعة، واستولى على عدة مناطق فيها قبل أن تتمكن القوات الأمنية من إحباطه، ما أدى إلى مقتل أو إصابة العشرات وإحداث أضرار مادية كبيرة.

وأثار الهجوم الإرهابي مجدداً، الانتقادات بشأن عدم تحرير مناطق جنوبي كركوك وغربياً من داعش، ما يشكل "خطراً دائماً" على أمن المحافظة واستقرارها.

ويذكر أن داعش استولى على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب، في العاشر من حزيران (يونيو) 2014.