أيه تي أند تي للهاتف تستحوذ على تايم وارنر للإعلام والسينما (أرشيف)
أيه تي أند تي للهاتف تستحوذ على تايم وارنر للإعلام والسينما (أرشيف)
الأحد 23 أكتوبر 2016 / 13:09

"ايه تي آند تي" تستحوذ على "تايم وارنر" في صفقة بـ 85.4 مليار دولار

قالت شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة "أيه تي آند تي" ليلة السبت إنها ستستحوذ على مجموعة "تايم وارنر" الإعلامية مقابل 85.4 مليار دولار، لتؤسس بذلك واحدةً من أكبر الشركات الإعلامية في العالم.

وتنقل هذه الخطوة شركةً رائدة في عصر الهاتف الثابت، إلى شركة توفر المحتوى في الوقت الذي يتحول فيه العديد والعديد من المستهلكين للحصول على استهلاكهم الإعلامي من هواتفهم الذكية.

تغيير الترفيه
ووصفت الشركتان الاتفاق بأنه يسمح بالمنافسة مع مقدمي خدمات التلفزيون المشفرة، عبر الكيبل، وتغيير نمط وسائل الترفيه التقليدية عبر إضافة المزيد من المحتوى إلى الهواتف النقالة.

وقالت شركة "ايه تي آند تي" في بيان، مشيدةً بما تحتويه مكتبة شركة "تايم وارنر" من أعمال إن "مستقبل الفيديو، الهاتف النقال، ومستقبل الهاتف النقال هو الفيديو".

وبمقتضى الصفقة ستستحوذ "ايه تي آند تي" على مؤسسات إعلامية تابعة لمجموعة "تايم وارنر" من بينها شركة "وارنر براذرز" السينمائية وقنوات تلفزيونية  بينها "سي إن إن"، و"تي إن تي"، و"اتش بي أو" ، مقابل 107.5 دولارات للسهم.

وقال رئيس شركة "ايه تي آند تي" راندال ستيفنسون في بيان إن الصفقة حظيت باجماع مجلسي إدارة الشركتين مساء السبت.

ترامب يعارض
وقال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب في وقت سابق السبت إنه، لو كان رئيساً لأمريكا، اعارض الصفقة لأنها تركز الكثير من السلطة في أيدي عدد قليل جداُ من الاشخاص، وبصورة تفوق الحد .

وقال شخص قريب من الصفقة لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن ستيفنسون رئيس شركة "ايه تي آند تي" سيتولى رئاسة الكيان الجديد، فيما يترك الرئيس التنفيذي لشركة "تايم وارنر" جيف بيوكس منصبه بعد فترة انتقالية.