مقاتلون في صفوف المعارضة السورية (أرشيف)
مقاتلون في صفوف المعارضة السورية (أرشيف)
الأحد 23 أكتوبر 2016 / 14:10

اشتعال القتال على جبهات حلب وسط غارات مكثفة على الأحياء الشرقية

اشتعلت منذ فجر اليوم الأحد، جبهات حلب بشمال سوريا، حيث تدور اشتباكات بين فصائل من المعارضة والقوات الحكومية السورية في بعض المناطق، وتدور في مناطق أخرى اشتباكات بين فصائل من المعارضة وقوات سوريا الديمقراطية.

وقال قائد عسكري في المعارضة لوكالة الأنباء الألمانية، إن القوات الحكومية شنت صباح اليوم هجوماً واسعاً، بغطاء جوي روسي، على أحياء حلب الشرقية التي يسيطر عليها مسلحون.

وبينما تحدث القائد عن أن القوات الحكومية والقوات الموالية لها منيت بخسائر كبيرة، قالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية إن القوات سيطرت على أجزاء من حي صلاح الدين جنوب غرب حلب، مضيفاً أن الطيران الحربي السوري والروسي شن الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، غارات مكثفة على مجمل أحياء حلب الشرقية قبل أن يتوقف القصف الساعة السابعة صباحاً.

وفي ريف حلب الشمالي، تجددت الاشتباكات بين فصائل ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر" المدعوم من القوات التركية وقوات سوريا الديمقراطية (التي يشكل المسلحون الأكراد أكبر مكون فيها).

وقالت مصادر إعلامية كردية إن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في محاولة من كل منها للتقدم نحو مواقع الطرف الآخر، دون أن تتمكن أي جهة من التقدم على حساب الأخرى حتى الآن.