معتقلين من حركة فتح في سجون حماس بغزة (أرشيف)
معتقلين من حركة فتح في سجون حماس بغزة (أرشيف)
الأحد 23 أكتوبر 2016 / 14:20

حركة فتح تطالب حماس بالإفراج عن معتقليها في غزة

24 - غزة - إبراهيم عمر

طالبت حركة فتح، الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بالإفراج عن كافة معتقليها الذين اعتقلتهم منذ سيطرة الحركة على القطاع بالقوة عام 2007.

وقال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، إن "حماس مطالبة بضرورة الافراج عن المناضلين من أبناء وقيادات حركة فتح وخاصة أولئك الذين اختطفتهم حماس مع بداية الانقلاب"، مستنكراً قرارها بإبعاد المعتقل زكي السكني عن أراضي القطاع بعد الإفراج عنه قبل أيام.

وأضاف القواسمي: "ترحب حركة فتح بإطلاق سراح المناضل الكبير زكي السكني من سجون حماس وأقبيتها بعد اعتقال استمر لأكثر من تسع سنوات ظلماً وبهتاناً دون وجه حق أو مبرر يذكر، إلا انه مناضل في وجه المحتل وقائد لكتائب شهداء الاقصى أثناء انتفاضة الأقصى، والذي تعرض لعدة محاولات اغتيال من قبل الاحتلال".

وتابع: "إنه لمن العيب أن يتم إبعاده من قبل حماس عن وطنه وأرضه فلسطين حيث عاش وأحب، وعن عائلته، بصورة مماثلة تماماً لسياسة الاحتلال الإسرائيلي"، على حد تعبيره.

وأفرجت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، عن القيادي في كتائب شهداء الأقصى زكي السكني، قبل أيام، بعد اعتقاله منذ العام 2008 بزعم وقوفه خلف استهداف مجموعة تابعة لكتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، ليغادر القطاع على الفور لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.