اجتماع وزير الداخلية المصري مع مساعديه (المصدر)
اجتماع وزير الداخلية المصري مع مساعديه (المصدر)
الأحد 23 أكتوبر 2016 / 18:06

الداخلية المصرية: لن نسمح بتكرار مخططات الفوضى الإخوانية

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أكد وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار، أن الجهاز الأمني المصري يواجه في المرحلة الحالية تحديات ومخططات تآمرية تسعى من خلالها جماعة الإخوان الإرهابية إلى إثارة الفوضى والبلبلة بالبلاد بغرض التشكيك في قدرة الدولة وأجهزتها على تحقيق طموحات المواطنين.

وأضاف عبد الغفار، خلال اجتماع عقده مع مساعديه اليوم الأحد،أن الأجهزة الأمنية المصرية لن تسمح بأي محاولة لتكرار مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب.

وطالب وزير الداخلية المصري، في بيان لوزارة الداخلية المصرية، بضرورة الاستعداد لكل السيناريوهات الأمنية المحتملة، وتشديد كل الإجراءات التأمينية والتحلي بأقصى درجات اليقظة في حماية المنشآت والمواطنين.

وقال عبد الغفار، إن الأجهزة الأمنية المصرية لن تسمح، تحت أي ظرف، بأي محاولة لتكرار مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب في الوقت الذي تتقدم فيه الدولة بخطى ثابتة.

وتصاعدت، خلال الفترة الماضية، دعوات لجماعة الإخوان للتظاهر يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل احتجاجاً على ارتفاع الأسعار.

وتواجه مصر تهديداً أمنياً من جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم داعش، والتي تنشط في محافظة شمال سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات، ووقعت هجمات أيضاً في القاهرة ومدن أخرى.