الإثنين 24 أكتوبر 2016 / 09:03

تقرير: الحوثيون ارتكبوا 300 خرق في اليوم الثالث للهدنة

وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان في اليمن، 333 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ مساء الجمعة 21، وحتى مساء السبت من أكتوبر(تشرين الأول) الحالي.

وأوضح التحالف في تقرير، نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن محافظة تعز شهدت ارتفاعاً في عدد الخروقات، والتي بلغت 196 خرقاً، وتعد الأكبر في قائمة الخروقات منذ اليوم الأول لبدء سريان الهدنة ووقف إطلاق النار".

وأشار التقرير إلى أن "عدد الخروقات التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية في محافظة صنعاء بلغت 34 خرقاً في نهم، و22 خرقاً في محافظة حجة، و21 خرقاً للهدنة في محافظتي ريمة وصعدة، و18 خرقاً في محافظة الضالع، و10 خروقات هي الأولى خلال الهدنة أمانة في العاصمة، و4 خروقات في محافظة الجوف، واختراقين في لحج، واختراقاً واحداً في محافظة إب"، لافتاً إلى أنه "لم يسجل أي اختراق في محافظتي مأرب وشبوة".

ولفت التحالف إلى أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ارتكبت 783 خرقاً للهدنة منذ بدء سريانها الأربعاء 19 وحتى السبت 22 أكتوبر(تشرين الأول) الحالي، مشيراً إلى أنه يعد تقريراً تفصيلياً عن الهدنة والخروقات التي تم توثيقها وسيتم الإعلان عنه لاحقاً.