عناصر من أمن حماس (أرشيف)
عناصر من أمن حماس (أرشيف)
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 / 00:41

استنكار بعد استدعاء حماس لأستاذ جامعي حاضر في غزة

استنكر التجمع الديمقراطي للعاملين في الجامعات والكليات الفلسطينية، إقدام الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، على استدعاء أحد المحاضرين في جامعة الأقصى الحكومية بعد رفضه قرار منعه من دخولها من قبل الإدارة التي عينتها حماس فيها.

وقال التجمع في بيان له، وصل 24 نسخة عنه، "لا يعقل ونحن نبذل كل الجهود والمحاولات من أجل تذليل العقبات المتعلقة بأزمة جامعة الأقصى، أن تقوم الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باستدعاء الدكتور محمد أبو عودة المحاضر في الجامعة وأمين سر المكتب الحركي فيها".

واعتبر التجمع هذا الإجراء الغير واضح بأنه عرقلة للمساعي الهادفة لعلاج أزمة الجامعة، مؤكداً على ضرورة حماية الأكاديمي الفلسطيني، وحث كافة الأطراف إلى إشاعة المناخات الإيجابية حتى لحين الخروج من أزمة الجامعة.

ويعصف بجامعة الأقصى الحكومية أزمة كبيرة بعد رفض وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قرار حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، بتشكيل مجلس لإدارة الجامعة بدلاً من المجلس المعين من الوزارة لإدارتها.

وسحبت الوزارة اعترافها بالجامعة بعد رفض حماس الاستجابة للوساطات التي حاولت حل أزمة الجماعة بعيداً عن التجاذبات السياسية بين طرفي الانقسام الفلسطيني، فتح وحماس.