الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 / 01:27

كلينتون تنتقد ترامب لتعليقاته بشأن هجوم على داعش: هذا القائد غير المؤهل

انتقدت المرشحة الديمقراطية بانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون منافسها الجمهوري دونالد ترامب أمس الاثنين لقوله إن الهجوم الذي بدأ قبل أسبوع لاستعادة مدينة الموصل العراقية من أيدي تنظيم داعش يسير بشكل سيء.

وقالت كلينتون في مؤتمر انتخابي في نيو هامبشير "إنه يعلن بشكل أساسي الهزيمة حتى قبل أن تبدأ المعركة. إنه يثبت للعالم ما يعنيه أن يكون لدينا قائد أعلى غير مؤهل". 

وفي تغريدة على تويتر أول من أمس الأحد قال ترامب "يتضح أن الهجوم على الموصل كارثة كاملة. أخطرناهم (داعش بالهجوم) قبله بشهور. أمريكا تبدو غبية للغاية". 

وتشن القوات العراقية والكردية بدعم من الولايات المتحدة هجوماً كبيراً على المنطقة المحيطة بالمدينة وهي آخر معقل كبير لداعش في العراق. واستعادت نحو 80 من القرى والبلدات التي تسيطر عليها داعش منذ بداية الهجوم في 16 أكتوبر(تشرين الأول) لكنها لم تهاجم بعد المدينة نفسها.

وقبل أسبوعين فقط على الانتخابات التي ستجرى في الثامن من نوفمبر(تشرين الثاني) تتقدم كلينتون التي سبق أن شغلت منصب وزيرة الخارجية على رجل الأعمال المنحدر من نيويورك في استطلاعات الرأي الوطنية. ويركز كلاهما على مجموعة صغيرة من الولايات المرجحة والتي قد تحسم السباق. ففي حين قامت كلينتون بحملة في نيو هامبشير الاثنين قضى ترامب يومه في فلوريدا.