ٍسوريون داخل سيارة إسعاف في حلب (أ ف ب)
ٍسوريون داخل سيارة إسعاف في حلب (أ ف ب)
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 / 08:28

قتلى في قصف على إدلب واشتباكات في حمص ودير الزور

قتل 18 مدنياً، بينهم 3 أطفال، في قصف طائرات حربية بصواريخ شديدة الانفجار ريف إدلب الجنوبي، شمال غربي سوريا.

وقال المرصد السوري، إن غارات استهدفت بلدتي خان شيخون وكَفر تخاريم، كما تعرضت بلدة كفر عويد لقصف صاروخي.

وارتفعت حصيلة القتلى في إدلب إلى 46 شخصاً بينهم 13 امرأة و10 أطفال وعنصر من الدفاع المدني، جراء قصف قوات النظام والطائرات الروسية على مناطق في ريف إدلب منذ 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وفي ريف دمشق، قتل عشرات من قوات الجيش السوري، وأصيب آخرون، إثر هجوم شنته فصائل عسكرية معارضة، على مواقعهم في بلدة الديرخبية، وذلك بعد ساعات من إطلاق الفصائل معركة لاستعادة السيطرة عليها.

واستهدفت القوات الحكومية مواقع الفصائل، في محيط البلدة، كما ألقت الطائرات براميل متفجرة، خلال المواجهات المستمرة مع الفصائل في المنطقة.

من جهة أخرى، سيطرت فصائل الجيش الحر العاملة ضمن غرفة عمليات درع الفرات، على بلدتين جنوبي مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع داعش.

حرس الحدود التركي
وفي محافظة الرقة، أصيب شابان بجراح جراء إطلاق حرس الحدود التركي النار عليهم خلال محاولتهم عبور الحدود السورية التركية قرب بلدة حشيشة بريف الرقة الشمالي.

كما جددت الطائرات الحربية استهدافها لمناطق في أطراف السخنة وحقل المهر النفطي بريف حمص الشرقي، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وتنظيم داعش في محيط حقل المهر، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف الطرفين.

وتجددت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها والفصائل المقاتلة في محيط مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، مما أسفر أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي دير الزور، استهدفت الطائرات الحربية أماكن في أحياء الكنامات والحويقة والحميدية ومنطقة حويجة صكر، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح.

وتستمر الاشتباكات بشكل متقطع بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم داعش من طرف آخر في محيط مطار دير الزور العسكري، وسط قصف قوات النظام والطائرات الحربية لمناطق الاشتباك.

وقصف الطيران الروسي أماكن في منطقة بطيش جنوب لحايا بريف حماة الشمالي، بينما قصفت قوات النظام مناطق في قرية الحواش بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، كذلك استهدف الطيران الحربي بنيران رشاشاته الثقيلة مناطق في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

بينما استهدفت قوات النظام بالقذائف مناطق في قرية الزارة بريف حماة الجنوبي، كذلك قضى شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بمنطقة قرب مقبرة قرية سريحين الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة الجنوبي الشرقي.

أما محافظة درعا، فقصفت قوات النظام مناطق في حي طريق السد، بينما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في حي السبيل بمدينة درعا، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.