معالم سياحية في الإمارات واليونان (أرشيف)
معالم سياحية في الإمارات واليونان (أرشيف)
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 / 10:29

الاقتصاد الإماراتية تبحث فرص الاستثمار السياحي مع اليونان

بحث وزير الاقتصاد الإماراتي، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، مع وزيرة السياحة اليونانية، ايلينا كونتورا، سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين وكيفية ترجمة الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي باليونان إلى مشاريع مشتركة تحقق الأهداف التنموية لكلا البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال اجتماع  وزير الاقتصاد الإماراتي، مع ايلينا كونتورا، والوفد المرافق لها خلال الزيارة التي تقوم بها في الدولة.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع بحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، على تشكيل فريق عمل مشترك من المتخصصين بقطاع السياحة لصياغة برامج للترويج السياحي داخل أسواق البلدين، ودراسة فرص الدخول في مشروعات استثمارية مشتركة في مجال تطوير منتجعات ووجهات ترفيهية، بالاستفادة بالمقومات الطبيعية في اليونان وفي ضوء الإمكانات والخبرات الواسعة التي تتمتع بها الشركات الإماراتية في هذا الصدد.

وأكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري "حرص الإمارات على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع اليونان في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، وتحديداً في مجال السياحة، والذي يطرح فرص واسعة لبناء شراكات تخدم الأهداف التنموية للبلدين، وتسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة إلى مستويات مأمولة".

قطاع السياحة
وتابع المنصوري أن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات الواعدة في اليونان، في ظل امتلاكها أثار تاريخية عريقة، ومساحات شاطئية واسعة إلى جانب الجزر الطبيعية، فضلاً عن مناخها المعتدل، ما يجعلها تطرح العديد من الخيارات السياحية الجاذبة، مشيرا إلى أن هذا التنوع يفتح أفاق واسعة لمشروعات تنموية ضخمة في مجالات الضيافة والمنتجعات والوجهات الترفيهية.

وأضاف وزير الاقتصاد أن "المرحلة الحالية هي الأنسب لوضع خطط واضحة لدفع جهود التعاون المشترك في هذا القطاع، مشيراً إلى أهمية تشكيل فريق عمل أو لجنة مشتركة من المختصين بقطاع السياحة من الجانبين للعمل على وضع تصور واضح وصياغة برامج للترويج السياحي في أسواق البلدين، وإطلاق برامج للتعريف بالمميزات السياحية في كلا البلدين في سبل الارتقاء بحجم التبادل السياحي، وإطلاق مبادرات وبرامج لتعزيز اليونان كوجهة سياحية للإماراتيين وفي المقابل تعزيز السياحة اليونانية في الدولة.

أهمية التعاون

وأكد الوزير على أهمية التعاون في قطاع الطيران والذي من شأنه اتاحة أفاق أوسع للتبادل السياحي بين البلدين، كما وأن الإمارات تعد بوابة للدخول إلى العديد من أسواق المنطقة، إذ يستخدم نحو 140 مليون مسافر مطارات الدولة سنوياً، وهو ما يفتح مجال واسع للتعاون في تعزيز رحلات الطيران المباشرة بين البلدين وأيضا خلق نموذج للتعاون المشترك للوصول إلى أسواق جديدة.

ومن جانبها، استعرضت ايلينا كونتورا، عدداً من الخطوات التي اتخذتها الحكومة اليونانية لتطوير قطاع السياح وتنويع الأسواق السياحية للدولة، مشيرة إلى أن الإمارات تأتي على رأس الأسواق السياحية التي تستهدف اليونان استقطابها خلال المرحلة المقبلة.

مشاركة اليونان
وأشارت كونتورا إلى الحرص على تعزيز تواجد ومشاركة اليونان في مختلف الفعاليات السياحية في دولة الإمارات لتحقيق تواصل فعال وإيجابي وإعطاء صورة حقيقية عن تنوع الخيارات السياحية باليونان وملائمتها لتطلعات السائح الإماراتي.

واتفقت الوزيرة اليونانية على أهمية تعزيز التعاون في مجال الطيران لتعزيز التبادل السياحي بين أسواق البلدين وأيضا للتعاون في الوصول إلى أسواق جديدة بما يخدم الأهداف والخطط التنموية للطرفين.