محتجون أمام السفارة الروسية في التشيك يطالبون بوقف الغارات على حلب (أيه بي إي)
محتجون أمام السفارة الروسية في التشيك يطالبون بوقف الغارات على حلب (أيه بي إي)
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 / 11:45

موسكو: لم ننفذ ضربات جويّة في حلب خلال أسبوع

أكد الجيش الروسي الثلاثاء أن الطائرات السورية والروسية، لم تنفذ أي ضربة على حلب في الأيام السبعة الأخيرة، على الرغم من انتهاء الهدنة التي أعلنت في نهاية الأسبوع.

وقال ناطق عسكري روسي إيغور كوناشينكو في بيان: "خلال الأيام الـ7 الأخيرة، توقفت كل طلعات سلاحي الجو الروسي والسوري، لم تتجه الطائرات إلى المدينة ولم تنفذ ضربات".

وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن قصف مدفعي وضربات جوية استهدفت شرق حلب منذ انتهاء الهدنة.

وذكر الناطق باسم الجيش الروسي أن 6 ممرات تسمح لمدنيين بالخروج من المدينة، ما زالت تعمل وسلكها 48 طفلاً وامرأة مساء الإثنين.

وكان الإعلام الرسمي السوري، أعلن مساء الإثنين خروج 48 شخصاً من الأحياء الغربية لحلب الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة، نحو الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام.

واعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن إعلان هدنة إنسانية جديدة في مدينة حلب أمر غير مطروح.

وأعلنت موسكو الهدنة الأخيرة من طرف واحد، مشيرة إلى أن الهدف منها خروج من يرغب من السكان والمقاتلين من الأحياء الشرقية، حيث يعيش نحو 250 ألف شخص، وتم تحديد 8 معابر لذلك، لكن لم يغادر أحد المنطقة، كما لم تتم عملية إجلاء الجرحى.

واتهمت قوات النظام وموسكو فصائل المعارضة بمنع الناس من المغادرة، بينما عبر سكان عن خوفهم من الخروج لعدم ثقتهم بالنظام وبموسكو حليفته، ولخوفهم من التعرض للقنص أو القصف.