مصابين إثر قصف على حلب (أرشيف)
مصابين إثر قصف على حلب (أرشيف)
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 / 15:45

المعارضة تحمل النظام وروسيا مسؤولية فشل مبادرة دي مستورا

حملت فصائل المعارضة السورية في محافظة حلب، روسيا والنظام السوري، مسؤولية فشل مبادرة الموفد الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا وإفراغها من مضمونها.

وقال عدد من الفصائل الثورية في محافظة حلب، في بيان لها اليوم الثلاثاء: "كنّا على مدار أكثر من أسبوع على اتصال مباشر مع الأمم المتحدة لإنجاح مبادرة الموفد الخاص ستيفان دي مستورا بإدخال المساعدات الطبية والإنسانية إلى حلب المحاصرة وإخلاء المرضى والجرحى من ذوي الحالات الحرجة".

وذكر البيان: "إننا نحمل روسيا والنظام مسؤولية فشل هذه المبادرة بسبب رفضهم إدخال مساعدات طبية وإنسانية إلى حلب المحاصرة وبسبب رفضهم تقديم أي ضمانات للجرحى المصابين".

وأضاف: "نحن ندعو الأمم المتحدة لتكثيف جهودها لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية للتخفيف من معاناة أهلنا في حلب المحاصرة".

وقال البيان: "أبدينا تعاوناً كاملاً مع هذه المبادرة، إلا أننا استغربنا قرار الأمم المتحدة اجتزاء المبادرة والتركيز على عملية الإخلاء فقط دون ذكر إدخال المساعدات وبدون أي ضمانات، الأمر الذي اعتبرناه ينافي روح المبادرة ويتماشى مع التوجهات الروسية التي تدعي وجود ممرات آمنة بينما القصف على المدنيين مستمر منذ 24 ساعة".