مارتن كوبلر(أرشيف)
مارتن كوبلر(أرشيف)
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 / 21:08

كوبلر: ليبيا فيها 20 مليون قطعة سلاح لم تسقط من السماء

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، عن وجود 20 مليون قطعة سلاح تم رصدها داخل ليبيا في يد الجماعات المسلحة وأنها لا تسقط من السماء، ولكنها تأتي من أطراف أخرى تدعم هذه الجماعات الإرهابية.

وشدد كوبلر خلال مؤتمر صحافي عقب لقاء ثلاثي بالقاهرة، على موقف الأمم المتحدة الداعي للتخلص من هذا السلاح، وأن قرار حظر السلاح في ليبيا يأتي من أجل حل النزاع في البلاد.

وأوضح أنه يدعم المجلس الرئاسي والجيش الوطني واتفاق الصخيرات الذي يشمل جميع الأطراف وتم توقيعه برعاية أممية في المغرب ويرفض التعاون مع الجماعات المسلحة.

ودعا المبعوث الأممي إلى ضرورة تنفيذ الاتفاق السياسي الليبى المتمثل في اتفاقية الصخيرات، مؤكداً أنه لا يوجد بديل آخر، وأوضح أنه لا يمكن لأحد أن ينفذ لـ"الليبيين" أحلامهم، مؤكداً أن المنظمات الثلاثة التي اجتمعت اليوم تدعم من الخارج، لأن الليبيين هم من يرسمون أحلامهم، ولكن نحن ندعم الحل السياسي والاستقرار.

وأعرب مارتن كوبلر عن الدعم القوى للمجلس الرئاسي والمجلس التشريعي الليبي، مشيرا إلى أن ليبيا بلد غني، ولايمكن أن يكون مقسمًا بهذا الشكل. وأعرب عن تطلعاته للمتابعة لدعم المجلس الرئاسي والجانب السياسي الليبي من أجل إتمام الرخاء والسلام، لأن الأخطار الليبية تنتشر خارج ليبيا.