عرس جماعي في غزة لـ 19 عريساً من جرحى الحرب بدعم إماراتي (24)
عرس جماعي في غزة لـ 19 عريساً من جرحى الحرب بدعم إماراتي (24)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 01:08

بالصور: حفل زفاف جماعي لـ 19 جريحاً في غزة بدعم إماراتي

24 - غزة - إبراهيم عمر

أقيم في قطاع غزة مساء الثلاثاء، حفل زفاف جماعي لـ19 من جرحى الحروب الإسرائيلية المتعاقبة على القطاع، وذلك ضمن مشروع الزفاف الجماعي الذي يشرف على تنفيذه المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني (فتا)، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بوزير الثقافة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وشهد الحفل حضور مدير فتا جليلة دحلان، وشخصيات فلسطينية واعتبارية وقيادات فلسطينية، والذين عبروا عن شكرهم العميق لدولة الإمارات وتقديرهم لما توليه من اهتمام لتعزيز صمود الفلسطينيين.

وتخلل الحفل فقرات من الأغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية، والتي قابلها تفاعل كبير من الحاضرين والمشاركين في مراسم هذا الحفل.

وأكد مركز "فتا" إن العرس الجماعي جاء كلمسة وفاء لتكريم جرحى الحرب لتضحياتهم ومعاناتهم المتواصلة جراء فقد أطرافهم وإعاقة عدد منهم من العدوان الإسرائيلي على غزة.



وأشار المركز إلى أن المستفيدين من المشروع تم اختيارهم بعناية ودقة، حتى تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذا العرس الجماعي، حيث اشترط المركز أن يكون المستفيدون من جرحى الحروب الثلاثة الأخيرة على القطاع، وأن يكونوا ممن يعانون من إعاقات دائمة بسبب الإصابات التي تعرضوا لها.

رسالة عرفان
 وبدورهم أعرب المشاركون في حفل الزفاف عن امتنانهم لدولة الإمارات العربية و الشيخ نهيان بن مبارك لما قدموه للعرسان من مساعدات مالية أسهمت في إتمام مراسم الزفاف، في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

وشكر المستفيدون من حفل الزفاف، دولة الإمارات على البرامج الاجتماعية للفئات المهمشة في قطاع غزة، معربين عن أملهم في استمرار مثل هذه المشاريع التي يستفيد منها المحتاجون في القطاع.

ويذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة مولت العام الماضي حفل زفاف جماعي لـ 400 عريس في قطاع غزة، والذي اعتبر أحد أكبر الأعراس الجماعية التي يشهدها قطاع غزة.