الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 11:36

صحف إسرائيلية: مخدرات ودعارة في الليكود وفضيحة الاتجار بأعضاء بشرية

24 - إعداد: معتز أحمد إبراهيم

كشفت الشرطة الإسرائيلية عن مافيا لبيع الأعضاء، فيما تدفق الإسرائيليون على سيناء رغم التحذيرات الأمنية.

علاقات مشبوهة بين مافيا من أطباء وتجار أعضاء إسرائيليين ومافيا مشابهة في رومانيا

ووفقاً لصحف إسرائيلية صادرة اليوم الأربعاء، طالب عدد من أعضاء الكنيست باستقالة عضو حزب الليكود أوري حزان بسبب تورطه في قضايا دعارة وفساد مالي، فيما اهتمت الدوائر الإعلامية الإسرائيلية بالاجتماعات التي ستبدأ اليوم بين فتح وحماس في العاصمة القطرية الدوحة.

مافيا إسرائيلية
في واحدة من أهم الموضوعات المطروحة بالصحف الإسرائيلية، كشف صحيفة هآرتس عن اعتقال مجموعة من الإسرائيليين بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية من بينهم أطباء.

وألمحت الصحيفة إلى إمكانية تورط عدد من الأطباء الأجانب في القضية أيضاً، خاصة أن عدداً من التقارير أشار في السابق إلى تورط مافيا من الأطباء وتجار الأعضاء منذ سنوات بعلاقات مشبوهة مع مافيا لبيع الأعضاء في رومانيا، وهي المافيا التي لا تزال فصولها الإجرامية وغير الشرعية تتواصل في إسرائيل.

ونوهت الصحيفة إلى ضرورة التوسع في التحقيق في هذه القضية التي أثارت جدلاً حاداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف عنها صباح اليوم الأربعاء.

الإسرائيليون في سيناء
كشف موقع المغرد الإسرائيلي في تقرير له زيارة الآلاف من الإسرائيليين لسيناء خلال الأسبوع الماضي، وهو الأسبوع الذي شهد عدداً من الأعياد اليهودية وكان آخرها عيد العرش وعيد فرحة التوراة.

ونوه الموقع إلى المصاعب الاقتصادية التي تعانيها مصر الآن في ظل الأزمات الناجمة عن إحجام السواح الروس أو البريطانيين عن العودة إلى سيناء، بسبب الأوضاع الأمنية هناك، موضحاً أن تدفق الإسرائيليين يعود لعدة أسباب أبرزها قربها سيناء من إسرائيل، بالإضافة إلى تكلفة الإقامة الزهيدة والأجواء الهادئة في أحضان الطبيعة الصحراوية الموجودة بسيناء.

اللافت أن الموقع نوه إلى أن هذا الإقبال من السائحين الإسرائيليين لزيارة سيناء يأتي رغم التحذيرات الأمنية التي أطلقتها الأجهزة الإسرائيلية لمنع السائحين من القدوم إلى سيناء.

دعارة في الكنيست
وإلى صحيفة إسرائيل اليوم، التي نقلت رغبة عدد من أعضاء كنيست من اليمين واليسار الإسرائيلي باستقالة عضو الكنيست عن حزب الليكود أورن حزان بعد ما كشفته المحكمة عن تعاطية للمخدرات وعمله قواداً قبل دخوله الكنيست.

وأشارت الصحيفة إلى تعاظم هذه الدعوات في ظل التاريخ المعروف والشهير لحزان الذي ارتبط اسمة على ما يبدو بعلاقات مشبوهة من جهات غير قانونية قبل الدخول إلى الكنيست.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الفضيحة السياسية ستؤثر سلباً على الليكود، خاصة أن حزان عضو به وبالتالي فإن هذه الفضيحة تطول الحزب الإسرائيلي الحاكم أيضاً.

فتح وحماس
اهتم التلفزيون الإسرائيلي صباح اليوم، بالحديث عن عقد لقاء بمشاركة قيادات من حركتي فتح وحماس في العاصمة القطرية الدوحة، وهو اللقاء الذي يأتي ضمن مبادرة جديدة لحل الانقسام الفلسطيني الفلسطيني المستمر منذ سنوات.

وأشار موقع التليفزيون الإسرائيلي لـI24NEWS إلى أنه ولأول مرة، يشارك وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، برئاسة محمد بركة في اللقاءات، وتأتي مشاركة محمد بركة بدعوة من منظمة التحرير الفلسطينية.