جزء من رسائل "واتس آب" لتهديد الضباط
جزء من رسائل "واتس آب" لتهديد الضباط
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 12:39

مصادر أمنية لـ24: "لواء الثورة" الإخواني بعث رسائل تهديد بالاغتيال لكبار الضباط

24 ـ القاهرة ـ عمرو النقيب

كشفت مصادر أمنية، أن وزارة الداخلية المصرية تشهد حالة من الطوارئ نتيجة قيام تنظيم "لواء الثورة" التابع للجان النوعية والجناح المسلح للإخوان المسلمين، والذي تبني عملية اغتيال العميد أركان حرب عادل، بإرسال عدد من الرسائل التي تحمل تهديداً صريحاً لبعض ضباط الجيش والشرطة، وعدد من الشخصيات العامة.

التنظيم قام أيضاً بإرسال رسائل تفيد بتفجير عزاء العميد عادل رجائي بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، والذي أقيم مساء الاحد الماضي، وحاولت الرسائل الإيهام بأن كل من يشارك سيتم استهدافه عن قرب

وأوضحت المصادر لـ24، أن "الرسائل حملت تهديداً صريحاً بتكرار عملية الاغتيال انتقاماً منهم ومن عائلاتهم، في أية لحظة مهما كانت عمليات التأمين التي ستقوم بها قوات الأمن لحماية رجالها".

وأشارت المصادر إلى أن الرسائل تم إرسالها عبر "واتس آب" إلى أرقام التليفونات الخاصة بضباط الجيش والشرطة، ما يؤكد أن اللجان النوعية والجناح المسلح داخل الإخوان، لديه ملفات كاملة بالمعلومات عن ضباط الجيش والشرطة يتم استخدامها والاستفادة منها في تنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وأفادت المصادر أنه على الرغم من أن الرسائل التهديدية هدفت في المقام الأول إلى بث الخوف في نفوس الضباط، إلا أنهم في حالة قوية، وإصرار عال على مواجهة هذه التنظيمات السرية المسلحة.

وأفادت المصادر أن التنظيم قام أيضاً بإرسال رسائل تفيد بتفجير عزاء العميد عادل رجائي بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، والذي أقيم مساء الاحد الماضي، وحاولت الرسائل الإيهام بأن كل من يشارك سيتم استهدافه عن قرب.

وأكدت المصادر أن الداخلية المصرية، أعلنت الحالة "ج" لمحاولة ضباط عناصر هذه التنظيمات السرية، والتوصل إلى جميع أطرافها والجهات التي تتعاون معهم، وتمدهم بالمعلومات والأموال والتدريبات.