الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 14:08

البلدية والنقل في أبوظبي تنبه: لا تتعرضوا لمراقبي "مواقف"

24 - أبوظبي - أحمد سعيد

نبهت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، العملاء ومستخدمي مواقف بضرورة عدم التعرض لمراقبي "مواقف" في حال أي إشكالية تواجههم، ودعت إلى الاكتفاء بالشكاوى الرسمية، مؤكدة أن هناك آليات لمحاسبة الموظفين ضمن القوانين والإجراءات التي قد تصل إلى الاستغناء عن خدماتهم إن لزم الأمر.

وعلى خلفية معلومات عن رفض مراكز خدمة العملاء التابعة للدائرة، قبول الشكاوي على المراقبين، أكدت دائرة شؤون البلدية والنقل في تصريحات لـ24، عدم صحة الأمر، موضحة أن "مركز خدمة العملاء يقوم بقبول جميع الشكاوي المتعلقة بـ"مواقف" سواء الشكوى كانت على الموظفين أو المخالفات أو القطاعات، ويتم تطبيق القوانين والشروط والأحكام على الجميع دون استثناء أو استغلال للمنصب الوظيفي، ولا يسمح لأي موظف بتهديد العملاء، ويوجد لجنة في دائرة شؤون البلدية والنقل تقوم بدراسة شكوى العميل بعناية وعمل اللازم بأسرع وقت تجنباً لشكاوي العملاء في المرات القادمة".

الاستغناء عن المراقب
وأضافت دائرة شؤون البلدية والنقل "في حال تطاول المفتش على العملاء، يتم تحويل المراقب للتحقيق الذي تشرف عليها إدارة مواقف ومن ثم يتم اتخاذ إجراء ضد المراقب ومن الإجراءات التي من الممكن اتخاذها هو الاستغناء عن خدماته إن لزم الأمر، حيث أنه من أساسيات تعامل المراقبين مع الجمهور هو الاحترام أثناء تطبيق قوانين مواقف واحترام العملاء من مختلف الأعمار والجنسيات".

وأشارت الدائرة إلى أن "مواقف تلقت 78 شكوى ضد مراقبين وتم الفصل فيها بنسبة 100%"، وذكرت أن "عدد المراقبين وصل إلى 520 مفتشاً"، وطالبت الدائرة الجمهور في حال التعرض إلى ظلم وتطاولات "ضرورة التواصل مع مركز الاتصال الخاص بمواقف على الرقم المجاني 8003009 والإبلاغ عن رقم المراقب، دون التعرض له أو الدخول في أي مشادات والاكتفاء بالشكوى حيث سيتم اتخاذ ما يلزم ضد المراقب ضمن القوانين والإجراءات".