القيادي في حماس إسماعيل هنية مقبلاً يد يوسف القرضاوي (أرشيف)
القيادي في حماس إسماعيل هنية مقبلاً يد يوسف القرضاوي (أرشيف)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 19:30

القرضاوي يدعو إلى إنقاذ حماس ودعم النهضة في تونس

كشفت تقارير إعلامية وصحافية، أن زعيم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين، يوسف القرضاوي، اجتمع مع أبرز قيادات الإخوان بحضور قادة من حركة حماس، وقيادات أخرى من تونس ومصر وتركيا، في لقاء خُصص لكسر الحصار عن الحركة، ودعم حركات الإخوان في كل الدول العربية.

وحضر الاجتماع مسؤولون بارزون في تنظيم الإخوان، مثل راشد الغنوشي، أحد كبار قادة جماعة الإخوان، ومسؤولها في تونس، وقيادات من الجماعة في مصر الذين يقيمون في تركيا، ومسؤولون من دول أخرى.

وبحث الحضور وضع الجماعة، ودورها في ظل الأوضاع الإقليمية والسياسية التي تشهدها الدول العربية، مع تصاعد المعارك الداخلية، ومحاولات بعض الدول التأثير على واقع الأزمات السورية، والعراقية، والمصرية وغيرها.

وخُصص جزء من اللقاء لدعم حماس بحضور خالد مشعل رئيس الحركة ونائبه، اسماعيل هنية، ونائبه الثاني، موسى أبو مرزوق.

وشدد الاجتماع على "تفعيل مجلس سياسي خاص بالجماعة، يمثله شخص من كل دولة لتنسيق المواقف من الأزمات التي تهدد الإخوان في كل الدول العربية".
 
ودعا الاجتماع إلى "إعادة تفعيل الدعم المالي لحماس، ولحركاتها في بعض مناطق الدول، ودعم المشاريع التي تسمح  بإخراج الحركات التابعة للجماعة من أي مأزق سياسي في ظل التحالفات الكثيرة ضدها"، إلى جانب "دعم حركة النهضة التونسية بزعامة الغنوشي، في ظل الضغوط سياسية التي تتعرض لها تونس".