قائد الجبهة الشعبية السورية لتحرير لواء إسكندرون علي كيالي يعطي تعليمات للمسلحين (أرشيف)
قائد الجبهة الشعبية السورية لتحرير لواء إسكندرون علي كيالي يعطي تعليمات للمسلحين (أرشيف)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 19:18

اشتباكات داخلية في صفوف جماعة مسلحة موالية للنظام باللاذقية

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اليوم الأربعاء، أمام مقر قائد مجموعة مسلحة موالية للنظام السوري في مدينة اللاذقية على الساحل السوري.

وقالت مصادر خاصة في محافظة اللاذقية، إن "اشتباكات اندلعت بالأسلحة الخفيفة والرشاشات المتوسطة أمام منزل قائد الجبهة الشعبية السورية لتحرير لواء إسكندرون، علي كيالي، في ضاحية تشرين بمدينة اللاذقية".

وأضافت المصادر أن 7 أشخاص أصيبوا بجروح يرجح أن يكون بينهم كيالي، مشيرة إلى أن سبب الاشتباك يعود الى خلافات داخلية في صفوف المجموعة وقد طوقت قوات الأمن السورية المكان وقامت بفض الاشتباك والسيطرة على الموقف.

وتعد "الجبهة الشعبية السورية لتحرير لواء إسكندرون"، والتي يقودها "معراج أورال"، وهو تركي من الطائفة العلوية، إحدى المجموعات المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية السورية في ريف محافظة اللاذقية الشمالي الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة السورية، كما أنها أعلنت عدة مرات عن تنفيذ عمليات داخل تركيا لاستهداف فصائل المعارضة السورية التي تتخذ من تركيا مقرات لها.

يشار إلى أن "الجبهة الشعبية السورية لتحرير لواء إسكندرون" أسسها مجموعة من الشباب السوريين من أبناء لواء اسكندرون في عام 1975.