عناصر حوثية (أرشيف)
عناصر حوثية (أرشيف)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 19:53

اعتقله الحوثيون بتهمة التجسس لأمريكا.. لحيازته جهاز فحص السكر

لم يدرك الحاج على هادي (65 عاماً)، المصاب بمرض السكري، أنه سيُتّهم بالتجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، عقب اعتقاله من قبل ميليشيات الحوثي إثر العثور بحوزته على جهاز فحص السكر.

وقالت مصادر قبلية في شبوة لـ 24 إن "هادي ومعه عدد من أبناء شبوة أوقفهم الحوثيون في نقطة أمنية في بلدة بيحان التي يحتلونها، وأخضعوا للتفتيش، قبل أن يعثروا بحوزته على جهاز وشرائح فحص مرض السكر".

وقال زعيم قبلي طلب عدم الإشارة إلى اسمه لـ24 إن "الحوثيين اعتقلوا مدنيين بينهم مسن في نقطة موقس في بيحان لساعات طويلة وتم إخضاعهم لتفتيش دقيق، وصادروا هواتفهم المحمولة، وأثناء التفتيش عثروا على جهاز فحص السكر مع الشرائح التابعة له بحوزة المسن، وأخذوا يحققوا معه، واتهموه بأنه عميل للولايات المتحدة، وحين أوضح لهم بأن ذلك ما هو إلا جهاز (من صنع الصين) لقياس السكر في جسم الإنسان، حتى أصر أحد العناصر الحوثية على نقل العجوز إلى قائده في وسط بلدة بيحان".

وأكد الزعيم القبلي أنه "تم اعتقال المسن ومن كان معه لأكثر من ست ساعات قبل أن يتم الإفراج عنهم إثر تدخل بعض المواطنيين، حيث أكدوا أن هذه الأجهزة صنعت خصيصاً لقياس السكر في جسم الإنسان وليست لإرشاد الطيران الأمريكي".