قوات تركية قرب سوريا (أرشيف)
قوات تركية قرب سوريا (أرشيف)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 20:05

الجيش التركي يدفع تعزيزات إلى ريف حلب

دفع الجيش التركي بتعزيزات عسكرية لدعم فصائل الجيش السوري الحر الذي يخوض معارك مع قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش في ريف حلب الشمالي والشرقي بسوريا.

وقال قائد عسكري في الجيش السوري الحر إن "الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية ضخمة دخلت من مدينة أعزاز وتوجهت إلى مدينة مارع بريف حلب الشمالي لمساندة الثوار ضد ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش".

وتأتي التعزيزات التركية بعد خسارة قوات درع الفرات المدعومة من تركيا اليوم قرية تل المضيق في ريف حلب الشمالي أمام قوات سوريا الديمقراطية التي سيطرت على القرية بدعم جوي من الطائرات المروحية والحربية السورية.

من جانبها، قالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها، إن قواتها سيطرت اليوم على قرية تل المضيق بعد معارك عنيفة مع الجيش الحر.

وقالت في بيان إن القوات المشتركة (جيش الثوار، قوات العشائر، جبهة المرأة للشهباء، لواء الشمال الديمقراطي، وفصائل مجلس الباب العسكري) تتقدم باتجاه نقاط تمركز تنظيم داعش غربي مدينة الباب من محور سد الشهباء.

وأضاف البيان أن الجيش التركي قام باستهداف قرى (الحصية، حربل، أم حوش، أم القرى والشيخ عيسى) التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في أكثر من محور بالدبابات والمدفعية.

وأكد البيان أن "ما لا يقل عن 25 عنصراً من الجيش التركي و"درع الفرات" قتلوا خلال المعارك الدائرة من بين القتلى القائد العسكري أبوجنان (إبراهيم الدادا) بينما قتل 6 من قوات سوريا الديمقراطية".

من جانبه، قال مصدر إعلامي من لواء السلطان مراد أحد فصائل قوات درع الفرات إن "سيطرة مرتزقة قوات سوريا الديمقراطية على قرية تل المضيق جاء بعد تعرض قوات الجيش السوري الحر لقصف من طائرات النظام الحربية والمروحية الأمر الذي دفعهم للانسحاب من القرية".

وتدخل سلاح الجو السوري لأول مرة ضد قوات درع الفرات المدعومة من تركيا وقام أمس واليوم بقصف مواقع تلك القوات في قرية تل جيجان وتل المضيق بعدد من البراميل المتفجرة والصواريخ من الطائرات الحربية.

وحذرت قيادة الجيش السوري النظام التركي من اختراق الطائرات التركية للأجواء السورية، وأنه سيتم التعامل معها وإسقاطها بجميع الوسائل.