زينة شوارع أبوظبي بالعيد الوطني (أرشيف)
زينة شوارع أبوظبي بالعيد الوطني (أرشيف)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 21:48

أبوظبي تتزيّن استعداداً لاحتفالات اليوم الوطني الـ 45

بدأت بلدية مدينة أبوظبي تزيين العاصمة أبوظبي وضواحيها بالأعلام والتشكيلات الهندسية الضوئية من الأنوار والعبارات التي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة ضمن الاستعدادات لاحتفالات اليوم الوطني الـ45.

تشمل أعمال الزينة الضوئية تركيب أشكال هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة وبالوقت ذاته إضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقاً وجمالاً أخاذاً.

وأكدت البلدية أن تزيين أبوظبي وضواحيها يتضمن رفع أكثر من 30 ألف علم على أعمدة الإنارة وتركيب أكثر من 7500 تشكيل هندسي وجهاز ضوئي مختلف الأحجام والاشكال من شعارات مستلهمة من النشيد الوطني وعبارات وطنية وأقوال وأرقام 45 المعبرة عن عمر الاتحاد المديد.

وتضم الزينة من التشكيلات الهندسية 4100 قطعة مختلفة الاحجام أما اللوحات التي تحمل الرقم 45 المضيئة فتبلغ 1100 قطعة بالإضافة إلى 2300 جهاز انارة متحرك شبيه بقطرات المطر وتشتمل أعمال الزينة على تزيين 14 دواراً و7 جسور. وأكدت البلدية أن خارطة انتشار زينة اليوم الوطني تشمل مدينة أبوظبي وضواحيها ومدينة الشهامة القديمة والجديدة ومدينة السمحة القديمة والجديدة ومدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة ومدينة شخبوط ومدينة بني ياس والمفرق.

وأضافت البلدية أنها أولت أهمية كبيرة لمعايير الأمن والسلامة وحرصت على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع الزينة وذلك حفاظاً على سلامة الجمهور، كما أن جميع المواد المستخدمة بالتشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة وذات معايير عالمية من حيث الأمن والسلامة.