دونالد ترامب (أرشيف)
دونالد ترامب (أرشيف)
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 / 22:35

ترامب يوقف حملته الانتخابية للترويج لفندقه الجديد بواشنطن

قبل أقل من 13 يوماً من توجه الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد قرر المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أخذ استراحة قصيرة من حملته الانتخابية اليوم الأربعاء، للترويج لفندقه الجديد في واشنطن، والذي لا يبعد كثيراَ عن البيت الأبيض.

افتتح "فندق ترامب انترناشونال" مبدئياً في 12 سبتمبر (أيلول) في حفل كبير حضره الملياردير ترامب بنفسه.

ومنذ ذلك الوقت كان قسماً واحداً منه يعمل بينما كان يجري العمل على تجديد العديد من طوابق الفندق الذي كان المبنى القديم لمكتب البريد.

وأمام مئات من كبار الشخصيات من بينهم رئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغرتش، وعدد من الصحافيين تفاخر ترامب بأن العمل على الفندق انتهى "قبل الموعد المحدد"، و"بأقل من الميزانية"، دون أن يكشف عن أرقام محددة.

وقال ترامب وإلى جانبه ولداه دونالد جونيور، وايريك وابنته ايفانكا، وهم من المدراء التنفيذيين في منظمة ترامب "كل ما تلمسه حكومتنا يتعطل، أو تعطله الحكومة .. لا شيء يعمل".

في 2012، منحت الحكومة الفدرالية ترامب حق تجديد "مكتب البريد القديم" الذي بني في 1899 بعد عملية عروض. ونص العقد على افتتاح الفندق في 2016.

ومنح ترامب حق استئجار العقار لمدة 60 عاماً مقابل التزامه باستثمار 200 مليون دولار في المبنى الذي يبعد 10 دقائق فقط عن البيت الأبيض. ويضم الفندق 263 غرفة.