الخميس 27 أكتوبر 2016 / 10:15

بالصور: انضمام أسماك قرش روبوتية إلى "دبي أكوايوم"

أعلنت "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" في دبي مول، اليوم الخميس، عن انضمام ثلاث أسماك قرش روبوتية تفاعلية إلى الحوض، بالإضافة إلى شاشة عرض LED شفافة بطول 80 متراً هي الأولى من نوعها على مستوى العالم.

تتيح تكنولوجيا العرض ثلاثي الأبعاد المتطورة، بحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اقتراب أسماك القرش الروبوتية من الزوار والتفاعل معهم، بينما ستوفر لهم شاشة عالية الدقة بحجم 15.4 بوصة تعمل باللمس، فرصة التفاعل بسهولة مع الروبوتات التي تلعب دور مرشد سياحي يزودهم بالمعلومات القيمة، ويشاركهم الرؤى الخاصة بـ "دبي أكواريوم"، ويساعدهم أثناء شرائهم تذاكر الدخول، كما يمكن للروبوتات التفاعل مع بعضها البعض بما يعزز أجواء المتعة والتسلية للزوار.



شاشة العرض
وتعمل شاشة عرض LED شفافة على امتداد واجهة الحوض الرئيسي، وهي توفر لمحة موجزة حول جميع العروض الرائعة التي تقدمها "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" بما في ذلك الجرذان المائية وملك التماسيح، بالإضافة إلى معرض "أسبوع القرش" والكثير من العروض المدهشة الأخرى. وتتألف الشاشة من 1,4 مليون ديود باعث للضوء LED، وهي الأولى من نوعها التي تجمع بين بنية الحاجز الزجاجي الكاتم للصوت ومنظومة السياج مع ديودات شفافة باعثة للضوء.



من ناحية أخرى، تنتشر شاشات العرض التفاعلية التي تعمل باللمس في أرجاء حديقة الحيوانات المائية لتوفر معلومات إضافية للزوار – بمن فيهم الطلاب – مع تقديم محتوى علمي مصمم خصيصاً ليتكامل مع متطلبات البرامج التعليمية والامتحانات والدروس المعدة للمجموعات المدرسية.