جهاز أبوظبي للاستثمار (أرشيف)
جهاز أبوظبي للاستثمار (أرشيف)
الخميس 27 أكتوبر 2016 / 10:16

جهاز أبوظبي للاستثمار يفتتح مكتباً في هونغ كونغ

أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار "الجهاز"، اليوم الخميس، عن افتتاح مكتب جديد تابع له في هونغ كونغ، مما يشكل أول تواجد فعلي للجهاز في الإقليم.

كما أعلن الجهاز بالتزامن مع ذلك عن تعيين دونغ- سين نغو من سويسرا ممثلاً رئيسياً للجهاز في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث سيتولى مهامه من مقره في هونغ كونغ التى كان يشغل فيها قبل انضمامه للجهاز منصب رئيس الأدوات والحلول الاستثمارية في بنك "كريدي أغريكول" وذلك لما يتمتع به من خبرة مهنية طويلة في مجال الاستثمار فضلاً عن الخبرات الدولية في القطاع المالي.

الهدف
ويهدف جهاز أبوظبي للاستثمار من خلال افتتاح هذا المكتب إلى توسيع وتعميق شبكة علاقاته وتحديد فرص استثمارية جديدة في الصين والأسواق الرئيسية الأخرى في قارة آسيا.

وإلى جانب دوره في تمكين الجهاز من التواصل مع شركائه ومتابعة استثماراته المحلية الرئيسية عن قرب في الإقليم سيلعب المكتب دورا مهماً في تحديد مجالات جديدة للتعاون والنمو في واحدة من أسرع المناطق تطورا في العالم .

علاقات تعاون
وقال رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، إن "الجهاز دأب على بناء علاقات تعاون وطيدة في قارة آسيا على مدى أكثر من ثلاثة عقود ويدير اليوم في القارة محفظة استثمارية تغطي فئات متنوعة من الأصول ومن هنا يأتي قرارنا بافتتاح مكتب جديد في هونغ كونغ انطلاقا من التزامنا طويل الأمد تجاه الأسواق المالية الآسيوية وثقتنا الكبيرة باقتصادها الذي يشهد نمواً مستمراً".

ومن خلال منصبه كممثل رئيسي للجهاز لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ سيقدم نغو الدعم لفريق كبار مسؤولي الاستثمار العاملين لدى الجهاز بمقره في أبوظبي، كما سيتولى إدارة فريق عمل تتمثل مهمته في إجراء مجموعة واسعة من البحوث الاستثمارية إلى جانب تحليل السوق المالي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ باستمرار والوقوف على أحدث التوجهات الاقتصادية فيها.

مهام وخبرة

وقد شغل دونغ-سين نغو عدة مناصب سابقاً ومن بينها منصب رئيس المحللين الإستراتيجيين للأسواق الناشئة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في بنك "بي إن بي باريبا" الذي تولى فيه مهمة الرئيس الاقليمي للاستراتيجية حيث كان مسؤولاً عن عمليات تخصيص الأصول في قارة آسيا والأسواق الناشئة العالمية، وكان أيضاً عضواً في لجنة الاستثمار التابعة لوحدة إدارة الأصول ورئيس اللجنة الإقليمية للاستثمار في نفس البنك.

يذكر أن مكتب جهاز أبوظبي للاستثمار في هونغ كونغ يشكل أول تواجد فعلي للجهاز في الإقليم. وسيتولى مهام إجراء مجموعة واسعة من البحوث الاستثمارية إلى جانب تحليل السوق المالي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ باستمرار والوقوف على أحدث التوجهات الاقتصادية فيها.