قوات أمنية بحرينية (أرشيف)
قوات أمنية بحرينية (أرشيف)
الخميس 27 أكتوبر 2016 / 16:02

البحرين: السجن لـ 15 متهماً في قضايا إرهابية وإسقاط جنسيتهم

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين اليوم الخميس، أحكاماً بالسجن تتراوح بين المؤبد و15 و10 و7 أعوام على 15 متهماً في قضايا إرهابية وقضت بإسقاط جنسيتهم.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" اليوم الخميس عن رئيس النيابة عيسى الرويعي بنيابة الجرائم الإرهابية، قوله إن "المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة عاقبت المتهمين الأول والثالث والرابع عشر بالسجن المؤبد مع تغريم كل منهم مبلغ وقدره مائتي ألف دينار عما نسب إليهم من اتهام".

وأضاف أن المحكمة عاقبت المتهمين الثاني والرابع بالسجن مدة 15 سنة عما أسند إليهم من اتهام، والمتهمين الخامس والسابع و18 بالسجن مدة 10 سنوات عما اسند إليهم من اتهام.

وحسب الرويعي، قررت المحكمة معاقبة المتهمين السادس والثامن والتاسع والعاشر و11 و13 و15 بالسجن لمدة سبع سنوات عما أسند إليهم من اتهام.

وقال إنه وجهت للمتهمين تهم جنايات "تأسيس جماعة والانضمام إليها وتمويل الإرهاب وإحداث تفجير ووضع أجسام محاكيه لأشكال المتفجرات والحرق تنفيذاً لغرض إرهابي وجنح التجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال".

وحسب الرويعي، للمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانوناً إذا قامت أسباب قانونية تحمله لذلك، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.