جانب من اجتماع اللجنة العليا الإماراتية والعمانية (توتير)
جانب من اجتماع اللجنة العليا الإماراتية والعمانية (توتير)
الخميس 27 أكتوبر 2016 / 17:46

اختتام اجتماعات اللجنة العليا الإماراتية والعمانية المشتركة في مسقط

اختتمت صباح اليوم الخميس أعمال اجتماع اللجنة العليا الإماراتية والعمانية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة والتي استمرت يومين في العاصمة العمانية مسقط.

يأتي ذلك تتويجاً للعلاقات الطيبة بين دولة الإمارات وسلطنة عمان التي أرسيت دعائمها بنهج قويم ووطدت قواعدها برغبة صادقة نحو مزيد من التعاون البناء على أسس من المصالح المشتركة خدمة للبلدين والشعبين، في ظل قيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه سلطان عمان، السلطان قابوس بن سعيد.



ترأس الجانب الإماراتي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما ترأس الجانب العماني وزير ديوان البلاط السلطاني، خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي.

استعراض المواضيع
وكانت اللجنة استعرضت المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة وفي مقدمتها المواضيع التي تلامس حياة المواطنين والمقيمين في البلدين الشقيقين لاسيما تلك التي تتعلق بتسهيل الاجراءات في المنافذ الحدودية، ومن أجل تفعيل هذا الجانب تم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة المواضيع التي يعنى بها الطرفان ومنها إيجاد الآليات الكفيلة التي تساعد على انسيابية حركة انتقال الأفراد والبضائع بما يؤدي إلى تعظيم المنافع المتبادلة بين البلدين.

وفي ختام أعمال اللجنة العليا الإماراتية العمانية المشتركة تم اعتماد محضر الاجتماع للدورة الثامنة عشرة، حيث وقعه من الجانب الإماراتي = الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومن الجانب العماني خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي.



نتائج الأعمال
وأعرب الشيخ منصور بن زايد في ختام الاجتماعات عن ارتياحه لنتائج أعمال اجتماعات اللجنة المشتركة التي تحظى بدعم من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله وأخيه السلطان قابوس بن سعيد، اللذين يحرصان دائماً على تعزيز العمل والتنسيق المشترك من أجل الارتقاء بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتعميقها في مختلف المجالات.

كما أعرب الشيخ منصور بن زايد عن ثقته بأن نتائج الاجتماعات ستخدم مصالح البلدين لما فيه تقدم ورخاء الشعبين، وبما يسهم في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك لدول مجلس التعاون.

وكان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد غادر مسقط اليوم والوفد المرافق له، بعد زيارة للسلطنة استغرقت يومين ترأس خلالها وفد الدولة في اجتماع اللجنة العليا لإماراتية العمانية المشتركة والتي اختتمت أعمالها اليوم.