الجمعة 28 أكتوبر 2016 / 09:13

36 دولة في بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو، بمشاركة أكثر من 800 لاعباً ولاعبة من المحترفين من 36 دولة من مختلف دول العالم، وتستمر المنافسات لمدة يومين، ضمن أجندة نشاط الموسم الرياضي الجديد 2016-2017.

وتعتبر هذه الرياضة مزيجاً من رياضتي الجودو والمصارعة.

وتعنى كلمة "الجوجيتسو" باللغة اليابانية "فن الليونة" أو"الطريق للخضوع"، وهو الاسم الذى يطلق على مجموعة من الأنماط القتالية اليابانية بما فيها القتال الأعزل والمسلح.

وأكد رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي عبدالمنعم الهاشمي، أن الفرصة سوف تتجدد أمام الأبطال للأسبوع الثاني على التوالي، حيث كانت للناشئين في الأسبوع الماضي، وأن منافسات الغد سوف تسهم في رصد مدى تطور اللعبة محلياً، ودولياً من خلال ما سنشاهده من قدرات محترفي الجوجيتسو على ساحة الاختبار العملي.

وأضاف: "عدد البطولات المحلية والعالمية التي تقام تحت مظلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تزايد مستمر، وكل بطولة فرصة لظهور أبطال جدد، لأن الهدف هو تواصل الأجيال، وتوسيع قاعدة الانتشار للعبة، ونحن على ثقة بأن برامجنا في إكتشاف وتاهيل وصقل اللاعبين هي الأفضل على المستوى العالمي، لأنها تطبق بأعلى معايير الجودة والكفاءة".