ركام المدرسة المستهدفة في إدلب (تويتر)
ركام المدرسة المستهدفة في إدلب (تويتر)
الجمعة 28 أكتوبر 2016 / 12:59

أبو الغيط يُندد بقصف مدرسة في إدلب

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأقصى العبارات القصف الذي تعرضت له إحدى المدارس في مدينة إدلب السورية.

وقال الأمين العام، إن قتل أكثر من عشرين طفلاً يُعد جريمة حرب، وهي جريمة تُذكر الجميع بالمدى المؤسِف والمُخيف الذي انحدر إليه الوضع في سوريا، والذي وصل إلى قتل الأطفال والمدرسين في قاعات الدرس، مُضيفاً أنه يتعين مُحاسبة المسئولين عن هذا الفعل المُشين.

وقال المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، إن أبو الغيط استنكر أيضاً حالة الشلل على الصعيد الدولي إزاء الأزمة السورية بما يؤدي إلى استطالتها وتفاقم كلفتها الإنسانية التي يدفع النصيب الأكبر منها المدنيون الابرياء.

وأضاف المتحدث أن الأمين العام للجامعة عبرّ عن القلق خصوصاً من احتمال تراجع الاهتمام بمأساة السوريين في ظل استئثار معركة الموصل بالاهتمام الإقليمي والدولي، مُشيراً إلى أن استمرار حصار حلب وتعرض سكانها للقصف المتوالي من شأنه تفجير أزمة إنسانية في المدينة، وأنه لابد من استئناف مسار المُحادثات الدبلوماسية من أجل استعادة ترتيبات الهدنة في أسرع وقت، بصورة تحفظ حياة السُكان وكرامتهم في شطري المدينة المُنقسمة.