جانب من الهجوم (تويتر)
جانب من الهجوم (تويتر)
الجمعة 28 أكتوبر 2016 / 13:26

جيش الفتح يبدأ هجوماً على خان طومان ويبدأ معركة كسر حصار حلب

اقتحم مقاتلو جيش الفتح خط الدفاع الأول للقوات الحكومية غرب مدينة حلب، وشنوا هجوماً هو الأعنف على مواقع القوات الحكومية على محيط بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، وسط قصف مكثف على عدة جبهات، اليوم الجمعة.

وقال قائد عسكري في جيش الفتح، إن "الثوار اقتحموا اليوم الجمعة خط الدفاع الأول على محور ضاحية الأسد جنوب غرب حلب، بعد استهدافها بسيارتين مفخختين الأولى على محور ضاحية الأسد والثانية على محور معمل الكرتون".

وأطلقت قوات المعارضة اليوم الجمعة معركة في المدينة لكسر حصار النظام وميليشياته. 

وتابع أن "فصائل الثوار دخلت ضاحية الأسد جنوب غرب المدينة، وسيطروا على مناشر منيان غربي مدينة حلب، وأن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف قوات النظام في حي الحمدانية غربي حلب إثر غارة جوية روسية استهدفت مواقعهم عن طريق الخطأ".



 وأكد القائد العسكري الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "مقاتلي جيش الفتح شنوا هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام في محيط بلدة خان طومان التي تسعى القوات الحكومية للسيطرة عليها بدعم جوي روسي ومرتزقة إيرانيين وعراقيين وحزب الله وأفغان وأن الثوار حققوا تقدماً مهما خلال ساعات الهجوم الأولى، رغم القصف الجوي الروسي".

وأضاف القائد العسكري أن "فصائل الثوار قصفت مواقع قوات النظام والميليشيات الداعمة له في مطار النيرب العسكري في ريف حلب الشرقي بعدد من صواريخ غراد مما أدى لاشتعال حرائق واسعة".