تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقبلة (أرشيف)
تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقبلة (أرشيف)
الجمعة 28 أكتوبر 2016 / 14:01

تجمع الشخصيات المستقلة يحذر حماس من فرض وصايته القانونية عليه

حذر تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات، حركة حماس من استمرار تدخلها في الشؤون الداخلية للتجمع، ومحاولة فرض الوصاية القانونية عليه.

وقال عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في السعودية محمد الحداد، إن "المقر الرئيسي للتجمع في قطاع غزة تم اقتحامه من قبل أشخاص ليس لهم علاقة بالتجمع، وسرقة مستندات ورسائل مروسة وتزوير ختم التجمع"، مطالباً بمحاسبة من يقف وراء مثل هذه الممارسات بوصفها سلوكاً مرفوضاً وطنياً، على حسب تعبير الحداد.

من ناحيته حذر منسق لجنة الحريات وعضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية، خليل عساف، من محاولة البعض التدخل بالشؤون الداخلية للتجمع و الإدعاء بالولاية القانونية عليه في قطاع غزة، في إشارة لحركة حماس التي تسيطر على القطاع بالقوة منذ العام 2007.

وقال عساف إن "مقر التجمع مفتوح منذ سنوات طويلة في قطاع غزة ولن نسمح لأي جهة كانت العبث، وخصوصاً أن جهود الشخصيات الفلسطينية المستقلة بدأت منذ تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية".

وكانت قوة شرطية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، اقتحمت الشهر الماضي، مقر التجمع بمدينة غزة، وصادرت حواسيب ومستندات منه دون إبداء أسباب.