الأرجنتيني توماس دي فينسينتي (أرشيف)
الأرجنتيني توماس دي فينسينتي (أرشيف)
الإثنين 31 أكتوبر 2016 / 18:19

الأرجنتيني توماس دي فينسينتي لـ24: من المبكر الحديث عن منافسة الشباب على اللقب

قدم اللاعب الأرجنتيني توماس دي فينسينتي أوراق اعتماده سريعاً مع نادي الشباب الإماراتي، بعد انضمامه بداية الموسم الجاري من نادي أبويل القبرصي إلى "الجوارح".

وكان جمهور نادي الشباب يخشى من حدوث فراغ في صفوف الفريق بعد رحيل أحد أفضل المحترفين الذين مروا على "الجوارح"، التشيلي كارلوس فيلانويفا إلى نادي اتحاد جدة السعودي، ولكن الأرجنتيني توماس نجح في ملأ هذا الفراغ سريعاً، بعد المستوى المتميز الذي قدمه منذ بداية الموسم.

وشارك اللاعب الأرجنتيني الذي يحمل الجنسية الإيطالية، المقيد بها في سجلات اتحاد الكرة الإماراتي، في 9 مباريات مع الشباب سجل خلالها 4 أهداف، منها 3 أهداف في الدوري في 4 مباريات لعبها، وكان غيابه مؤثراً عن "الجوارح" في المباراة الأخيرة "الديربي" أمام الأهلي بعد أن بقي المولودوفي هنريكي لوفانور وحيداً في دعم الهولندي رود بويمانز في الهجوم.


سعادة كبيرة
أكد توماس دي فينسينتي أنه "يشعر بالسعادة الكبيرة باتخاذه هذه الخطوة والانضمام إلى نادي الشباب"، مشيراً إلى "أنها تجربة جديدة، بعيداً عن الملاعب الأوروبية التي يعتبر نشأ فيها وخاض معظم مسيرته بعيداً عن الكرة الأرجنتينية التي بدأ فيها مع نادي اكسكورسيونستاس الأرجنتيني، قبل أن ينتقل إلى نادي باس اليوناني وعمره 20 عاماً، ثم خاض تجارب مع كالاماتا وأولمبياكوس في اليونان، بينما لعب في أبويل القبرصي قبل أن يستقر مع نادي الشباب".

وأوضح فينسينتي لـ24 أنه وجد ترحيب كبير من لاعبي نادي الشباب والجمهور، وهو ما جعله يشعر بالألفة والأجواء الطيبة في النادي، في تجربته الأولى خارج أوروبا، مشيراً إلى "أنه سعيد بالحياة في مدينة دبي، التي تتمتع بأجواء خاصة مبهرة".

وأضاف: "عندما تلقيت عرض الانضمام إلى "الجوارح"، أكدوا لي أنه فريق يتميز بروح الأسرة الواحدة، واعتقدت أن ذلك من قبل إقناعي بقبول العرض، بينما الأمر حقيقة لأن أجواء الفريق تشعرك بأنك في أسرة واحدة ليست فقط مع اللاعبين، وإنما أيضاً مع المسؤولين والجماهير".


فرص المنافسة
وأشاد اللاعب الأرجنتيني بالنتائج الرائعة التي حققها نادي الشباب في بداية الموسم وتصدره الدوري، وأكد أنه من المبكر الحديث عن إمكانية منافسة "الجوارح" على لقب الدوري، موضحاً أن "البطولة مازالت في بدايتها، ولكنه أمر إيجابي أن يحقق الشباب الفوز في أول 4 مباريات قبل التعادل مع حامل اللقب الأهلي في مباراة قوية"، كما أكد أن "الدوري الإماراتي يضم أكثر من فريق قادر على المنافسة على الدوري، ما يصعب من مهمة تحديد فريق بعينه يفوز باللقب".

وتابع: "في الحقيقة فوجئت بقوة الدوري الإماراتي والمستوى المميز للمنافسة، كل المباريات صعبة ولا يمكن التكهن بنتيجتها، وتقارب المستوى بين الفرق، خاصة في أعلى جدول الترتيب، يجعل الحظوظ متساوية ويشعل التنافس، الأمر يجعل الحديث عن ترشيح فريق معين للتتويج باللقب أمراً سابقاً لأوانه".


تعلم الدرس
أكد فينسينتي أنه تعلم الدرس من غيابه عن مباراة "الديربي" أمام الأهلي، مشيراً إلى "أنه كان شعور صعب بالنسبة له أن يشاهد المباراة من المدرجات، وكان يتمنى أن يخوض اللقاء، ولكن حصوله على الإنذار الثالث حرمه من المشاركة، ورد على سؤال حول حصوله على 5 إنذارات في 9 مباريات"، قائلاً: "يجب أن أكون أكثر حذراً وتعلمت الدرس بالفعل بعدما شعرت بالحزن من عدم المشاركة في مباراة مهمة، لذلك سأكون أكثر حرصاً في الفترة المقبلة، حتى لا أغيب مجدداً عن الفريق".